مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قاعتي إرم ومصر يقدمان الفنان القدير عادل السيوي في “كاريزما”

” كاريزما ” معرض للفنان القدير عادل السيوي يُطلقه جاليري إرم بمدينة الرياض بالتعاون مع جاليري مصر وذلك مساء يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري في تمام السابعة والنصف مساءا بحضور لفيف من الفنانين ومحبي الفن التشكيلي بالمملكة العربية السعودية.

بهذه المناسبة قال محمد السعوي مدير جاليري إرم ، نستضيف في هذا العرض قامة فنية مصرية كبيرة هو الفنان الدكتور عادل السيوي ،مبدع متميز وصاحب تجربة معاصرة متفردة لها بصمتها في الحركة التشكيلية المصرية .. فنان فاعل ومؤثر في المشهد التشكيلي وله كثير من الإسهامات سواء من خلال تجربته وأعماله أو من عبر مؤلفاته التي أثرت المكتبة الفنية المصرية والعربية ، وتأتي هذه الاستضافة استمراراً لعلاقة التعاون الطموحة والمتميزة بين جاليري إرم وجاليري مصر”.

وصرح الفنان محمد طلعت مدير جاليري مصر ،”عادل السيوي فنان ومثقف وكاتب من طراز رفيع، رؤية العالم من زاويته تميل إلى الفانتازيا التي يترجم من خلالها المشاعر والأحاسيس بغرابة تشكيلية يستدعي بها التأمل، مشاهدة أعماله بمثابة انتقال من دهشة إلى دهشة أخرى من ناحية قوة الألوان المستخدمة وحضور شخوصه الغرائبية من جهة والواقعية جدا من جهة ثانية، فالواقع والخرافة عنده لا ينفصلان.. السيوي باحث دوما في غمار العالم الملون عن القدرة على تحميله المعاني والأفكار العميقة والمتصلة بالطبيعة البشرية، يسعى إلى تحوير الأحلام والذكريات إلى عالم حقيقي أكثر عذوبة من الخيال، ويعكس القيم الجمالية في تفاصيل تثير الدهشة وفق إيماءات الألوان وإيحاءات الأشكال”.

ومن بين ما كتبه الفنان والناقد العراقي فاروق يوسف .. “يحلم السيوي ليرسم. ولكني لست متأكدا من أنه يرسم أحلامه. لا يمكن لتلك الرسوم أن تكون واقعا. في كل واحدة من لوحاته سعى الفنان إلى أن يركب عناصر أسطورة شخصية، بعضها مستلهم من الحكايات أما البعض الآخر فأنه مستعار من حياته الشخصية. لم يفارق السيوي يومياته. عرف عبر سني تجربته الفنية كيف يلتقط اللحظات المتفجرة في حياته. إنها خبرة مجاورة. خبرة تضع الرسام أمام أسئلة المفكر وفي الوقت نفسه فإنها تفتح أمام المفكر أبواب المتعة التي يصنعها الرسام. لقد مضيا كما لو أنهما الشخص نفسه. لكن الصراع بينهما كان دائما مصدر إلهام”.

قد يهمك ايضاً:

رحلة عبر السينما الإيطالية: “آيو كابيتانو” يفتتح…

مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة الدانة كأفضل مسلسل عربى

 

التعليقات مغلقة.