أخبار عربية وعالمية

في ذكري مقتله .. من هو اللواء عبد العزيز الفغم ؟ ” وكيبيديا”

اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري  كان الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي.

ولد يوم 20 يوليو 1971 في مدينة السعيرة ونشأ فيها حتى أكمل الدراسة الثانوية، ثم التحق بكلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني عام 1410هـ / 1989م وتخرج منها عام 1412هـ / 1992م، حيث تم تعيينه من قِبل الحرس الوطني باللواء الخاص، ثم نُقلَ للحرس الملكي في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولقد عمل والد اللواء أيضا وهو بداح عبد الله الفغم مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً، كما حاز عبد العزيز الفغم على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك سلمان.

الفغم ثالث إخوانه، طلال ونوّاف وعبد الله وبدر وسعود، وله ابنان وبنت: عبد الله ونواف وريما.

مقتل الفغم

قتل في يوم السبت 29 محرم 1441 هـ الموافق 28 سبتمبر 2019 بمدينة جدة، في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ، والذي كان يزوره، وبحضور تركي السبتي، عندما كان في زيارة لمنزل صديقه (فيصل السبتي) ودخل عليهم الجاني الذي يدعى ممدوح مشعل آل علي في المنزل (وهو صديق سابق للواء) ونشب بينهما نقاش بسبب خلاف شخصي قديم، فخرج ممدوح آل علي من البيت وعاد ومعه سلاح فأطلق أعيرة نارية فأصاب عبد العزيز الفغم، وتركي السبتي، ثم تحصّنَ الجاني في نفس البيت وتبادل إطلاق النار مع الجهات الأمنية التي قتلته فوراً، نُقل الفغم إلى المستشفى وتوفيَ هناك بسبب إصابته.

شيع الفغم إلى مثواه الأخير في مقبرة شهداء الحرم بالشرائع عقب الصلاة علية بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وذلك في يوم 29 سبتمبر 2019.

من هو الجاني؟

ممدوح مشعل ممدوح آل علي، عاطل عن العمل، كان عمله سابقاً فني صيانة طائرات في شركة بي أيه إي سيستمز السعودية، أبوه هو الدكتور مشعل آل علي عضو سابق في مجلس الشورى السعودي.

في 9 أكتوبر عام 2019، أُعلنَ عن تسمية أحد شوارع مدينة الرياض وأحد شوارع البكيرية، على اسم عبد العزيز الفغم، تقديراً لجهوده.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى