مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

في تقريرها السنوي.. “رسالة” القوافل الطبية تمكنت من علاج 500 ألف مريض بتكلفة 4 مليون جنيه

0

 كتب – محمد صبحي:

كشف التقرير السنوي الصادر عن جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن حجم المساعدات السنوية التي تقدمها الجمعية من خلال القوافل الطبية التي أطلقتها بالقاهرة وعدد من المحافظات الأخرى، خلال عام 2017، والذي وصل إلى 500 ألف مريض بتكلفة ما يقرب من 4 مليون جنيه.

وتضمن التقرير الذي حصل عليه “مصر البلد”، أن الجمعية نظمت أكثر 162 قافلة طبية خلال العام الماضي، شارك فيها 11383 متطوع، حيث تنوعت القوافل ما بين رمد وعمليات مياه بيضاء وتركيب الأطراف والسماعات وكذلك إجراء الكشوفات والتحاليل الطبيعة والتوعية.

وأكدت ريهام محيسن مدير إدارة التواصل و الإعلام  بجمعية رسالة، أن القوافل الطبيعة هي أمل لكل مريض غير قادر على مصروفات المستشفيات والعلاج، لما تُقدمه القوافل من خدمة طبية متميزة وعلاج بالمجان، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى للقرى الأكثر فقراً، لمساعدة المواطن البسيط في الأماكن النائية التي لاتتوفر بها الخدمات، ويسعى إليها المتطوعون والأطباء المشاركين في حملات الجمعية.

وأضافت “محيسن”، إن رسالة تحرص طوال الوقت على نشر التوعية الصحية وتقديم الأجهزة للمحتاجين، كالسماعات والأطراف لذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها.

قد يهمك ايضاً:

الصحة تعلن تسجيل 892 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 39…

السيسي يهنئ الإمارات بالعيد الوطني ويؤكد :علاقاتنا تشهد…

بين الاقسام 1

وحول التقرير، قالت سارة عثمان مدير القوافل الطبية بجمعية رسالة، أنه خلال عام 2017 ،تم  اجراء التحاليل والاشعة الطبية ل81 الف مريض ، بتكلفة بلغت 96الف جنيه ، فضلا عن تركيب الاجهزة التعويضية من سماعات وأطراف لمايزيد عن 1400 بتكلفة مليون و80الف جنيه.

وتابعت: القوافل الطبية في جمعية الرسالة كانت تهدف في المقام الأول لتحقيق مبدأ التوعية للمواطنين، وتعريفهم بطرق الوقاية من الأمراض، لتجنب الإصابة بها مرة أخرى.

 

بين الاقسام 2