مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في العدد الجديد من “جسور”2024 :مفتي الجمهورية يكتب: ليلة النصف من شعبان وتجديد الإيمان

كتبت – نهلة مقلد:

أصدرت الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم العددَ الجديد من نشرة “جسور” الشهرية، حول شهر شعبان المبارك وليلة النصف من شعبان، تناولَ العديدَ من الموضوعات المتنوعة حول فضائل هذا الشهر وأحكامه وليلة النصف منه.

وفي افتتاحية العدد تطالعون مقالًا مهمًّا لفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بعنوان: “ليلة النصف من شعبان وتجديد الإيمان”، حيث يتناول فضيلته في المقال كيف نتعرض لنفحات هذا الشهر المبارك، بالإضافة إلى حديثه عن ليلة النصف من شعبان وكيف حثَّ الرسول صلَّى الله عليه وسلم المسلمين على معرفة قدر هذه الليلة.

العدد الجديد من “جسور”..يوم الشك وحكم صيامه وأهم مصنفات العلماء فيه

وفي باب “رؤى إفتائية” يتناول فريق التحرير قضية صيام “يوم الشك” وبعض الإشكاليات المثارة حولها، وذلك في تقرير بعنوان “يوم الشك وحكم صيامه وأهم مصنفات العلماء فيه”.

جسور
جسور

العدد الجديد من “جسور”..كيف اعتنى العلماءُ بليلة النصف من شعبان؟

فيما يتناول العدد تقريرًا بعنوان “ليلة النصف من شعبان واعتناء العلماء بها”، حيث يرصد فريق التحرير كيف أحيا العلماء والأئمة هذه الليلة ولماذا اختلف علماء أهل الشام في صفة إحيائها؟
مؤشر الفتوى العالمي: الفتاوى المصرية.. دعم مستمر للقضية الفلسطينية

قد يهمك ايضاً:

غزل المحلة يعتمد تشكيل قطاع الناشئين واللجنه الفنيه

أما في باب المؤشر العالمي للفتوى، فيتناول فريق التحرير تقريرًا بعنوان: “الفتاوى المصرية.. دعم مستمر للقضية الفلسطينية على مر العصور وسند دائم لها”.

العدد الجديد من “جسور”..د. إبراهيم نجم يكتب: نفحات شعبان إحياء ليلة النصف منه

كما يثري الدكتور إبراهيم نجم -مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم- العدد بمقال مهم يأتي تحت عنوان “نفحات شعبان إحياء ليلة النصف منه”، ويستعرض فيه فضائل هذا الشهر الكريم، وكيف كان يحيي الصالحون ليلة النصف من شعبان، وكثرة الثواب لما يعمل فيها من ألوان العبادة والتضرع والتقرب لله رب العالمين.

جسور
جسور

العدد الجديد من “جسور”..هاني ضوة يكتب: “تحويل القبلة.. وفقه التحولات”

وكذلك يكتب هاني ضوة نائب المستشار الإعلامي لمفتي الجمهورية مقالًا مهمًّا بعنوان “تحويل القبلة.. وفقه التحولات”، يتحدث فيه عن ضرورة أن تكون هناك نظرة واسعة لمفهوم تحويل القبلة تأخذنا إلى أهمية الاعتناء بـ “فقه التحولات” والتغيرات، والذي يعد فرعًا من فروع علم الفقه يهتمُّ بدراسة أحكام الشريعة الإسلامية في التحولات التي تطرأ على الأحداث والظروف الاجتماعية والسياسية والتقنية والاقتصادية والثقافية والبيئية في المجتمع.

وفي القسم الإنجليزي من العدد يستعرض فريق التحرير جولة إخبارية في أخبار المؤسسات الإفتائية.

كما يكتب الدكتور إبراهيم نجم مقالًا بعنوان High Season of Appointed Blessings: The Virtues of Sha’ban

وكذلك تكتب الدكتورة هبة صلاح، الباحثة والمترجمة بدار الإفتاء المصرية، مقالًا آخر بعنوان The Month of Sha’ban: A Spring of Goodness

 

التعليقات مغلقة.