مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فينترسال دِيا : مشاريع خاصة باحتجاز الكربون وتخزينه بالهيدروجين

26

 

رشا الشريف _ غاده حلمي

 

 

قالت ماريو ميهرِن، الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال دِيا أن الشركة طورت محفظتها المتعلقة بمشاريع إزالة الكربون. وفي هذا الخصوص، قال ميهرِن: “يتمثل هدفنا في إنشاء أنشطة خاصة بإدارة الكربون وبالهيدروجين بهدف خفض من 20 مليون إلى 30 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًّا بحلول عام 2040. ويُعادل ذلك نحو 60 في المئة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن الصناعات الضخمة لقطاع الصلب الألماني”.

 

قد يهمك ايضاً:

تحت شعار “كن جزءًا من الخطة “

إسرائيل تعلق خدمة “أسوشيتد برس” للبث المباشر من…

وصف ماريو ميهرِن، الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال دِيا، عام 2022 بأنَّه كان عامًا حافلاً بالتحديات التي
ماريو ميهرِن، الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال دِيا،

 

في عام 2022، حصلت فينترسال دِيا على رخصتها الأولى لاحتجاز الكربون وتخزينه في النرويج، ترخيص لونا Luna، وأسَّست مشروعًا مع شركة إكوينور Equinor؛ لربط انبعاثات الصناعة الألمانية بتخزين ثاني أكسيد الكربون في النرويج. كما عملت على تأسيس مركز لنقل الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون في فيلهلمسهافن Wilhelmshaven في ألمانيا. وتتوقع الشركة، في الأسابيع المقبلة، أن تتمَّ عملية الحقن الأولى لثاني أكسيد الكربون في الدنمارك كجزء من المرحلة التجريبية لمشروع غرين ساند Greensand المشترك.

 


وأوضح ميهرِن: “من شأن هذه المشروعات معًا إحداث فارقٍ حقيقي، وذلك بإزالة الكربون من الصناعة الألمانية والأوروبية.” مضيفاً: “إننا نتّخذ خطوات عملية، ونُحوِّل نشاطنا: من الشركة الرائدة المستقلة في أوروبا في مجال الغاز والنفط إلى شركة أوروبية رائدة ومستقلة في مجال إدارة الغاز والكربون.

 

التعليقات مغلقة.