أخبار الرياضة

فيفا يجرى تحقيقات مع جيانى انفانتينو

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد أن لجنة الأخلاقيات التابعة له لن تعلق على التحقيقات الداخلية المحتملة ضد السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا.

وأوضح فيفا “لجنة الأخلاقيات هي هيئة مستقلة داخل فيفا. يرجى ملاحظة أن لجنة الأخلاقيات لا تعلق، من حيث المبدأ، سواء على الإجراءات الجارية المحتملة أو التحقيقات الحالية في القضايا المزعومة”.

ويمكن للجنة أن تصدر قرارا بإيقاف إنفانتينو /50 عاما/ لمدة 90 يوما في ضوء الإجراءات القانونية السويسرية ضده، حيث فتح مدع سويسري خاص قضية جنائية ضد إنفانتينو يوم الخميس الماضي بسبب ادعاءات حول لقاءات سرية جمعته بالمدعي العام السويسري مايكل لاوبر.

عقدت الاجتماعات عامي 2016 و 2017 ، حيث كان المدعون السويسريون ينظرون في فساد مزعوم لفيفا بعد الإطاحة بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي السابق.

ونفى فيفا مرة أخرى الاتهامات الموجهة ضد رئيسه، حيث أشار إلى أن الاجتماعات لم تكن سرية، وأن مكتب المدعي العام كان يرغب في عقد اجتماعات في الفنادق والمطاعم.

أكد فيفا في بيان “دون استثناء، كان الهدف هو التعاون الكامل مع السلطات في ذلك الوقت، كان فيفا يحاول بشكل أساسي استعادة الثقة في مؤسسته”.

أضاف الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم “رئيس فيفا تولى منصبه منذ 24 يوما فقط وقت الاجتماع الأول، كان فيفا في حالة كارثية وكان يواجه أيضا خطر تصنيفه كمنظمة إجرامية من جانب السلطات الأمريكية”.

وبحسب فيفا، فإن المدعي العام “لم يكن لديه مؤشرات كافية، ولا سند قانوني واضح ومفهوم لفتح الإجراءات”.

جاء الإعلان الصادر يوم الخميس بعد يوم واحد من تصريح لاوبر بأنه سيغادر منصبه في نهاية أغسطس الحالي، ردا على حكم تأديبي ضده، وكذلك على جهود برلمانية لإقالته من منصبه.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى