أحزاب ونواب

فيديو.. نائب رئيس الوفد: مصر بعد 30 يونيو حققت نجاحات كبيرة في ملفي السياسة الخارجية والاقتصاد

كشف الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد جهود مصر في ملف السياسة الخارجية، قائلًا: “إن مصر بعد 30 يونيو حققت نجاحًا كبيرًا في هذا الملف المهم على مدار 6 سنوات، والذي يُعد أحد الملفات الهامة التي أدارته الحكومة التي حققت نجاحات كبيرة جدًا”.

وأكد الهضيبي في بيان له اليوم أن مصر استطاعت بعد غياب كبير بسبب تجميد عضويتها في الاتحاد الإفريقي فوصلت الآن إلى رئاسة الاتحاد، كما اهتمت السياسة الخارجية المصرية بدول حوض ومنابع النيل، والتلاحم العربي والإفريقي، واستطاع الرئيس السيسي أن يذهب إلى معظم أنحاء العالم ويجوب شمالًا وجنوبًا وشرقًا وغربًا، ومن الصين إلى أوروبا إلى أمريكا إلى روسيا، لتتبوأ مصر مكانتها وقيمتها الخارجية.

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد أن هذه الزيارات كان له الأثر الواضح في القرارات المصيرية التي تتخذها مصر مثل قراراتها الخاصة بمشكلات ليبيا واليمن والعراق، لتحظى بتأييد دولي غير مسبوق.

وأشار إلى أن هذه السياسة أدت إلى الإصلاح الاقتصادي الذي ساعدتنا فيه دول كبيرة ونتج عنه وجود بنية تحتية قوية فهناك المدن الجديدة كالإسماعيلية الجديدة ودمياط الجديدة وبورسعيد الجديدة وغيرها من المشروعات القومية العملاقة، فأصبح لمصر دولة ذات إمكانيات داخلية هائلة دعمًا للاستثمار وأوجه التطور الصناعي والاقتصادي والاجتماعي.

 

وأضاف الهضيبي، أنه خلال الـ 6 سنوات الماضية بعد ثورة 30 يونيو تم وضع مصر على مدارج التنمية الصناعية والاقتصادية والزراعية والإنسانية، وتم تحقيقها من سيناء إلى البحيرة وأسوان والإسكندرية والأقصر لتذهب التنمية إلى كل ربوع مصر بشكل جيد.. وفق الله الرئيس ووفق مصر

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
86

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1485

الحالات الجديدة

3120

اجمالي اعداد الوفيات

19288

عدد حالات الشفاء

71299

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق