مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فوائد الإفطار على التمر والماء لتحسين المناعة

12

كتبت – سناء مقلد:

تحتوي أشجار النخيل وثمارها مثل التمر على مكونات مقاومة للالتهاب، ويحتوي التمر أيضاً على نسب عالية من المغنسيوم الذي يعزز المناعة، ويحارب ويمنع الالتهابات. كما يشكل تناول التمر مصدراً اّساسياً للحديد، والذي له دور في تقوية المناعة والحفاظ على نسبة الهيموجلوبين بالدم.

أما شرب الماء على الريق فإنه يساعد على إحداث التوازن في الجهاز اللمفاوي، مما يجعل الجسم أقل عرضة للعدوى. لذا فإن كل من التمر والماء له دور في تحسين المناعة وتعزيز قدرة الجسم على مقاومة العدوى.

فوائد الافطار على التمر والماء للحامل

يؤدي تناول التمر إلى تقوية عضلات الرحم خاصة عند تناوله في الأشهر الأخيرة من الحمل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد تغذي الجنين والمشيمة وتحفظ نسبة الهيموجلوبين جيدة ومستقرة خلال فترة الحمل.

كذلك، يساعد الإفطار على الماء للحامل على تسهيل عملية امتصاص الجسم للعناصر الغذائية ونقلها إلى الجنين خاصة مع التمر.

فوائد الافطار على التمر والماء لمرضى الضغط

قد يهمك ايضاً:

اتيكيت تقديم العيدية

اتيكيت استقبال عيد الفطر المبارك

تتغير أوقات تناول الدواء خلال شهر الصيام، وقد يتأثر مرضى ضغط الدم بهذا التغيير، ويعتبر التمر والماء في رمضان هو الطبيب المساعد لهم خلال شهر الصيام، خاصة إذا أفطر الصائم على التمر بجانب كوب من الماء.
يفيد تناول التمر على الريق في السيطرة على ضغط الدم، وذلك لكونه غني بالبوتاسيوم الذي يسهم بشكل كبير في خفض مستويات ضغط الدم.

يساعد شرب الماء وقت الإفطار على تحسين الدورة الدموية بشكل عام وبالتالي استقرار ضغط الدم بشكل ملحوظ.

تعمل الألياف الموجودة بالتمر على استقرار مستوى السكر بالدم، بالإضافة إلى موازنة تأثير الصوديوم ومستوى الأملاح في الجسم وبالتالي الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

يعمل المغنيسيوم في التمر بشكل كبير على استرخاء عضلات القلب والأوعية الدموية، وبالتالي استقرار وخفض معدل ضغط الدم.

يحسن شرب الماء على الريق من عملية تدفق الدم في الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي تقليل ضغط الدم.

تتعدد فوائد التمر والماء بشكل عام في كل الأوقات وفي رمضان بشكل خاص، ويمكن للأشخاص الأصحاء تناول من ثلاث إلى سبع تمرات يومياً للحصول على فوائد التمر ومكوناته الغذائية من الحديد، ومضادات الأكسدة، والمعادن، والألياف اللازمة لصحة الجسم والحفاظ على حركة جيدة منتظمة للأمعاء.

أيضاً يعتبر شرب كميات كافية من الماء في رمضان ما بين وجبة الإفطار ووجبة السحور أمراً هاماً للحفاظ على رطوبة الجسم والوقاية من الجفاف، وتعزيز عملية الهضم، لذا يوصى بشرب ما يقارب 8 أكواب من الماء.

يعتبر الإفطار على التمر والماء عادة غذائية صحية للصائم ولها الكثير من الفوائد الصحية والتجميلية، حيث يعتبر التمر غذاء ودواء في آن واحد، لهذا ينصح به مع الماء عند الإفطار في رمضان

التعليقات مغلقة.