محافظات

فرق التدخل السريع بمديرية التضامن تبحث حالة الطفل عبد الرحمن

في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لتوفير كافه أوجه الدعم والرعاية وتقديم يد العون والمساعدة للفئات التي ليس لها مأوى والفئات الأكثر إحتياجاً .

أشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى دور فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي، في رصد وحماية المشردين من الكبار والأطفال وتوفير مأوى مناسب لهم خاصةً مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء وإيداعهم دور الإيواء مع تقديم الرعاية الصحية والإجتماعية والدعم النفسي اللازم .

هذا وقد وجه اللواء المحافظ فور تلقي شكوى بشأن تواجد طفل بجوار دار الأوبرا، بعمر الـ ٩ سنوات، فرق التدخل وسرعة عمل اللازم له .

وتوجهت على الفور د فايزة زايد  وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالبحيرة إلى الطفل لإلحاقه بإحدى دور الرعاية الإجتماعية للأطفال ولكنه رفض وأفاد أنه يساعد جدته فى تكاليف معيشتها، حيث تم إصطحابه والتوجه إلى المنزل المقيم به لبحث الحالة وتقديم المساعدة المالية والعينية وتبين أن الطفل من القاهرة ولديه أربعة أشقاء آخرين والأسرة تعيش ظروف صعبة .

يذكر أن الطفل يعيش مع جدته بشقه بعزبة العبيد المتفرع من شارع المقريزي بدمنهور والجدة تتقاضى معاش بسيط والطفل يساعدها على تكاليف معيشتها وعلاجها مع مساعدات أهل الخير .

كما تم التواصل مع والد الطفل لحضوره حتى يتسنى إستخراج شهاده ميلاد الطفل وتقديم المساعدات ل، بالإضافة لعمل مساعدة مالية للجدة من مؤسسة التكافل الإجتماعي لمساعدتها فى تكاليف العلاج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى