مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فتح باب الترشح لرئاسة 8 جامعات حكومية ..غدا السبت

2

كتب – ابراهيم عزت :

يفتح المجلس الأعلى للجامعات برئاسة أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أبوابه غدا السبت الموافق 21 يناير الجارى 2023 أمام المتقدمين للترشح لرئاسة 8 جامعات حكومية ليتم اختيار رئيس جديد .

ليتم اختيار رئيس جديد لأربع جامعات منهم انتهت مدة رؤسائها بعد وصولهم إلى سن المعاش، وثلاثة منهم لانتهاء الفترة الأولى لرئيسها الحالى والذى من حقه الترشح لفترة ثانية مع المرشحين الجدد الذين سيتقومون للترشح لرئاسة كل من هذه الجامعات الثلاث، والجامعة الرابعة ستكون انتخابات جديدة بها بعد أن خلا منصب رئيس جامعتها السابق.

وقد طلب الأعلى للجامعات من مختلف هذه الجامعات فى وقت سابق ترشيح ثلاثة أعضاء أساسيين سواء من مجلس الجامعة أو من بين المهتمين بالعملية التعليمية بالجامعة بالإضافة إلى عضو احتياطى رابع لينضم إلى اللجنة الأساسية الثابتة لكل الجامعات برئاسة د.منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف والتى تضم ثلاثة أعضاء ثابتين غيره من جانب المجلس الأعلى، لسيد عبد الخالق وزير التعليم العالى الأسبق ود.حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق ود.جمال السعيد رئيس جامعة بنها السابق بالإضافة إلى عضو رابع احتياطى وهو د.عبد الله بركات رئيس جامعة حلوان الأسبق.

كما تضم لجنة اختيار رؤساء الجامعات أيضًا مرشحين من قبل وزير التعليم العالى وهما عضوان أساسيان هما د.مفيد شهاب وزير التعليم العالى الأسبق ود.هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، وعضو احتياطى وهو د.سمير الصياد الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة حلوان ووزير الصناعة الأسبق.

سيقوم المجلس الأعلى للجامعات فور ضم المرشحين الثلاثة من جانب كل جامعة بالإضافة إلى مرشح احتياطى للجنة اختيار رؤساء الجامعات بالإعلان عن موعد فتح باب الترشح لمن يريد لرئاسة كل جامعة من الجامعات الثمانية بعد انتهاء العام الجامعى الحالى فى 31 يوليو المقبل وذلك للجامعات السبعه باستثناء جامعة دمنهور التى خلا منصب رئيس الجامعة بها وهذه الجامعات الثمانية هى:

جامعة عين شمس ـ لبلوغ د.محمود المتينى سن المعاش.

قد يهمك ايضاً:

مصطفى مرعى : مدرستا التربية الفكرية والأمل للصم بكفرالشيخ…

وفد طلابي من جامعة الإسكندرية يزور معرض الكتاب الدولي في…

بين الاقسام 1

جامعة سوهاج ـ لبلوغ د.مصطفى عبد الخالق سن المعاش.

جامعة بنها ـ لبلوغ د.جمال سوسة سن المعاش.

جامعة دمياط ـ لبلوغ د.السيد دعدور سن المعاش.

جامعة مطروح لانتهاء الفترة الأولى للدكتور مصطفى النجار ويمكنه الترشح لفترة ثانية مع مرشحين آخرين فى حال تواجدهم.

جامعة الوادى الجديد ـ لانتهاء الفترة الأولى للدكتور عبد العزيز طنطاوى ويمكنه الترشح لفترة ثانية مع آخرين فى حال تواجدهم.

جامعة كفر الشيخ ـ لانتهاء الفترة الأولى للدكتور عبد الرازق الدسوقى ويمكنه الترشح لفترة ثانية مع آخرين فى حال تواجدهم.

أما جامعة دمنهور فسوف تشهد التقدم للترشح لرئاسة الجامعة سواء من العاملين بها من العمداء والأساتذة من داخلها أو من خارج الجامعة بما يتفق وقانون تنظيم الجامعات.

التعليقات مغلقة.