بنات

فؤائد الزنك لمنع سقوط الشعر

كتبت – هبه على :

صحة الشعر و جماله هدف يسعى اليه الكثير ، فسقوط الشعر و ضعفه هو مؤشر من الجسم لنقص بعض الفيتامينات المهمة به و قد يظن البعض ان سقوط الشعر بسبب الانيميا فقط و لكن هناك ايضا فيتامينات عند نقصها فى الجسم فانها تعمل على سقوط الشعر و تقصفه ايضا و من هذه العناصر الزنك، فالزنك للشعر بمثابة عصا سحرية يتحكم في صحته ومظهره كما يتحكم في صحة وأداء العديد من أعضاء الجسم ووظائفها الحيوية المختلفة .

الزنك للشعر الخفيف فكثير من النساء :

يصف الأطباء حبوب الرنك لدى حالات سقوط الشعر الشديدة بعد إجراء فحص معملي لنسبته في الجسم، وكذلك في بعض الحالات المرضية كما هو في حالات الثعلبة. وتعمل حبوب الزنك للشعر على مقاومة تساقطه وتعزيز بصيلاته على النمو وتحسين وصعه حتى في بعض الحالات التي يرتبط فيها التساقط بسبب مرضي.

الزنك للشعر الأبيض :

هل تعلمي أن بداية ظهور الشيب المبكر على رأسك قد يكون بسبب نقص عنصر الزنك في جسمك؟ إذ يعمل الزنك في معدلاته الطبيعية داخل الجسم على مقاومة ظهور الشيب لأطول وقت ممكن والحفاظ على رونق وصحة الشعر وإطالة دورة حياته، فإن كنت تعانين من ظهور الشعر الأبيض في رأسك قبل سن الأربعين على الأقل فأنت في حاجة للذهاب إلى الطبيب للوقوف على أسباب ظاهرة الشيب المبكر ووصف كبسولات الزنك للشعر إن كانت معدلاته قليلة لديك وبدأت مضاعفات نقصانه تظهر عليك.

– و يمكن الحصول على الزنك من الأطعمة المختلفة مثل :

– الخضراوات والفواكه

– حبوب القمح الكاملة كالأرز البني والشوفان والمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأسمر

– اللحوم والبيض ومنتجات الألبان المأكولات البحرية

– البقوليات كالحمص واللوبيا والعدس والمكسرات والسمسم

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى