مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

غرفة بورسعيد تطالب بتحصيل 5% من الحد الأدنى لاجر الاشتراك التأمينى لأصحاب الحصص الاستيراديه

اصدرت الغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد بيانا حول ماتم تداوله من قيام الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ببورسعيد بتحصيل اشتراكات تأمينية مُبالغ فيها من أصحاب الحصص الاستيرادية.

حيث دعا محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، إلى عقد لقاء مع الدكتورة نسرين حسن، مدير عام هيئة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد وأعضاء مجلس الإدارة، لايضاح أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل تقوم بتحصيل الاشتراكات التأمينية من أصحاب الحصص الاستيرادية بنسبة 5% من قيمة حجم الأعمال الوارد بالاقرار الضريبي السنوي، وليس طبقا لأجر الاشتراك التأميني، طبقا للقانون رقم 2 لسنة 2018.

قد يهمك ايضاً:

وزير التجارة والصناعة يستقبل أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17 / 8 / 2022

بين الاقسام 1

وقد طالب رئيس الغرفة بأن تحتسب اشتراكات التأمين الصحي الشامل بنسبة 5% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني لأصحاب الحصص الاستيرادية وقدره 1400 جنيه، وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، وليس من رقم الأعمال الوارد بالإقرار الضريبي.

وقد قامت الغرفة بتحرير خطاب إلى الدكتورة نسرين حسن مدير عام هيئة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، بشأن دراسة مطلب الغرفة، ورفعه لرئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالقاهرة.

ويؤكد مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد على أنه يولي اهتماما بالغا بمتابعة هذا الملف، للتيسير على أصحاب الحصص الاستيرادية،

تعليقات