مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

“غرفة الإسكندرية” تستقبل وفد من الغرفة التجارية العربية البرازيلية لبحث سبل التعاون

الإسكندرية – حمدى شهاب:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة  أحمد الوكيل، وفد من الغرفة التجارية العربية البرازيلية، مكون من  مايكل جمال قديس المدير الإقليمي، و رانيا هجرس مديرة العلاقات الدولية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، والدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة البديوي السيد والمهندس شريف الجزيري و محمود مرعي.

في بداية اللقاء رحب الأستاذ أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية بالحضور، مؤكدًا أن غرفة الإسكندرية دائماً على استعداد للتعاون بين كافة الأطراف لتنمية القطاع الاقتصادي والتجاري.

وخلال اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الغرفتين، من خلال عقد عدة لقاءات مستقبلية مشتركة بين منتسبي الغرفتين للوصول إلى آليات تعاون مشتركة، تستهدف تنمية القطاع الخاص.

من جانبه أوضح مايكل جمال قديس المدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية أن تلك الزيارة تعد الأولى من نوعها خارج مكتب الغرفة البرازيلية، وذلك إيمانًا بكفاءات غرفة الإسكندرية ونشاطها الواضح.

قد يهمك ايضاً:

قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها 704 مليون دولار

السكة الحديد: قيام بعض الخارجين عن القانون بسرقة أجهزة…

بين الاقسام 1

وأشار إلى أن الغرفة التجارية البرازيلية تعد أقدم الغرف الأجنبية، فهي تحتفل هذا العام بمرور 70 سنة على إنشائها، كما قدم نبذة عن الغرفة البرازيلية ونشاطاتها ودورها الحالي.

وأكد أن هناك فرصة للتعاون في مجال الاستيراد والتصدير بين مصر والبرازيل، خاصة وأن دولة البرازيل ترحب بالمنتجات المصرية، وهناك العديد من السلع المصرية بدأ الترويج لها بشكل كبير في البرازيل، مشيرًا إلى أن صادرات مصر في عام 2017 وصلت إلى 126 مليون دولار بينما وصلت الصادرات في 2021 إلى 540 مليون دولار، عقب عقد اتفاقيات تجارية بين البلدين.

واستكمل أنه تم تنظيم أول سفرية تجارية من مصر إلى البرازيل في شهر يوليو الجاري، وكانت لها مردود إيجابي على جميع الشركات التي شاركت في البعثة.

وفي ختام كلمته أشار إلى أن الغرفة البرازيلية يمكنها توفير خدماتها لأعضاء غرفة الإسكندرية، كتقديم الدراسات التسويقية وعقد الاجتماعات المشتركة بين رجال الأعمال المصريين والبرازيليين.

تعليقات