مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

“غرفة الإسكندرية” تستقبل وفد ليبي لبحث سبل التعاون بين الجانبين

حمدى شهاب:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وفد رفيع المستوى من غرفة التجارة والصناعة والزراعة بالزاوية بدولة ليبيا، مكون من السيد نجم الدين سالم شارطة رئيس لجنة الإدارة بغرفة الزاوية، والسيد عبد الله مصطفي الفرجاني عضو اللجنة، والسيد خليفة سالم أرحومة مدير عام الغرفة.

 

في بداية اللقاء قدم السيد الأستاذ أحمد الوكيل رئيس “غرفة الإسكندرية”، نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية، ، ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عامًا على إنشائها خلال عام 2022، في احتفالية رسمية.

 

وأوضح أن الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والليبي، والتعاون من أجل دفع العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، والتعاون في إعادة إعمار ليبيا، بما يعود بالنفع على الشعب والاقتصاد الليبي.

 

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه مستقبلنا هي كيفية خلق وظائف وفرص عمل لشباب الوطن العربي، مشيرًا إلى أن النجاح في ذلك التحدي يأتي من خلال خلق فرص استثمارية من أجل مستقبل أفضل لشباب الوطن العربي.

 

من جانبه أوضح السيد نجم الدين سالم شارطة رئيس لجنة الإدارة بغرفة الزاوية، أن لقاء اليوم يؤكد على روابط الأخوة التي تجمع الشعبين، مؤكدًا ضرورة زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 

قد يهمك ايضاً:

اسعار الاسماك البحرية اليوم الاحد 3يوليو

استقرار اسعار اللحوم الحمراء في الاسواق اليوم 3يوليو

بين الاقسام 1

وأشار إلى أنه اعتبارًا لأهمية موقع مدينة الإسكندرية في الاقتصاد المصري وموقع مدينة الزاوية في الاقتصاد الليبي نسعى لإن يكون الطرفين دافعين للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وإرثار استراتيجية متكاملة لإقامة شراكة بين مؤسسات المدينتين.

 

وأكد أن دولة ليبيا تسعى إلى إعادة الإعمار والاستقرار، وعلى أن تكون الأولوية للشركات المصرية، التي ستساهم في التنمية والتطوير في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة.

 

كما دعى في ختام كلمته أعضاء غرفة “الإسكندرية” لزيارة غرفة التجارة والصناعة بالزاوية للتعرف عن قرب على نشاط الغرفة، وأدوارها المختلفة.

 

وفي ختام اللقاء تم توقيع اتفاقية شراكة بين الغرفتين، بهدف زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين، وتنظيم لقاءات مشتركة، ووفود تجارية متبادلة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين.

 

جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد صقر نائب رئيس “غرفة الإسكندرية”، والدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس شريف الجزيري، والأستاذ كرم كردي والأستاذ محمد حفني، والأستاذ محمود مرعي، والأستاذ البديوي السيد، والأستاذ هشام حلمي، والأستاذة ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الإسكندرية.

تعليقات