مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

غدا توقيع اتفاقية أتشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية بالعاصمة الإدارية

كتبت – نهلة مقلد:

صرح الدكتور معتز الغانم رئيس مؤسسة جلوبال الأكاديمية ان مؤسسة جلوبال الأكاديمية اتخذت مقرا لها في العاصمة الإدارية الجديدة علي مساحة ٥٠ فدان  و التي تتماشي مع رؤية الدولة ٢٠٣٠ لتقوم جلوبال بالمساهمة في تطوير التعليم في مصر من خلال استضافة فروع لجامعات اجنبيه ذات قيمه عالميه.


اشار ان رؤية المؤسسه ان تكون واحده من اكبر الكيانات في الشرق الأوسط التي تضم عدد من فروع لجامعات اجنبيه في مختلف المجالات العلمية المتطوره و تتناسب مع سوق العمل و تمثل أضافه للتعليم و ريادة الأعمال في مصر. و الشركة التي تقوم بتأسيس تلك الموؤسسه هي شركة مساهمه مصريه تحت اسم “جلوبال للتعليم” مملوكه بالكامل لرجال أعمال مصريين.

ذكر ان الدراسة في هذه الجامعة سيبدأ في ٩/ ٢٠١٩ بأربع تخصصات هي الصيدلة والبزنس والاعلام والهندسة .

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

يذكر ان جامعة هيرتفوردشاير هي جامعة عامة في ، المملكة المتحدة. تقع الجامعة في هاتفيلد ، هيرتفوردشاير تأسست مؤسستها السابقة ، كلية هاتفيلد التقنية ، في عام 1948 وتم تحديدها كواحدة من 25 كلية تقنية في المملكة المتحدة في عام 1959.  في عام 1992 ، تم منح هاتفيلد بوليتكنيك لقب الجامعة من قبل الحكومة البريطانية ، ثم تم تغيير اسمه إلى جامعة هيرتفوردشاير.

مع مجتمع طلاب يزيد عن 25130 بما في ذلك أكثر من 5200 طالب دولي يمثلون مجتمعة 100 دولة ، تمتلك الجامعة شبكة عالمية تضم أكثر من 165000 خريج.  تعد الجامعة واحدة من أكبر أرباب العمل في هيرتفوردشاير مع أكثر من 2700 موظف ، 812 منهم أعضاء أكاديميون من أعضاء هيئة التدريس . ويبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 235 مليون جنيه إسترليني. الجامعة عضو في اتحاد الجامعات ، جامعات المملكة المتحدة ورابطة الجامعات الأوروبية.

ويشهد مراسم التوقيع الوزير خالد عبدالغفار ، دكتور عمرو عدلي و دكتور محمد الطيب من جانب الوزاره.

ومن الجانب المصري (الموؤسسين) معتز حسن رئيس مجلس الإدارة و تامر عرفان العضو المنتدب ومن الجانب الإنجليزي Julie, Stuart, James

وبشارك في الاحتفالية السفير الوزير محمد العرابي والسفيرة منى عمر ونحبة من خبراء التعليم والسياسة والبرلمان في مصر .

 

تعليقات