مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غداً .. افتتاح معرض إستعادي للفنان القدير نبيل راشد بمركز الجزيرة للفنون

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً إستعادياً للفنان القدير الدكتور نبيل راشد وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء الأربعاء 25 يناير الجاري بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

 

بهذه المناسبة كتب الدكتور وليد قانوش.. “في عرضٍ شامل يستضيفه مركز الجزيرة للفنون .. نسلط الضوء على ملامح هذه التجربة الأصيلة والنادرة في تنوعها المدهش .. نعيد قراءة هذه الشخصية شديدة الخصوصية .. نقدم للأجيال الحالية عرضاً بصرياً قلما توفر أمامهم لأحد رموز الإبداع المصري الكبار .. نلهم ونحفز مخيلتهم بنموذج فريد في خياله ومواهبه وقدراته التعبيرية المتشبعة بالأفكار الجمالية والفنية وبإحساس صادق لذاتية الفنان حيث محتوى موضوعاته ومفرداته التعبيرية والتقنية”.

 

ومن بين ما خطه الفنان نبيل راشد لهذا المعرض.. “يحدث الإبداع بشكل تلقائي عندما تتفاعل الخبرة التي تتراكم مع المعرفة والخيال وينتج عنها مهارات التفكير الإبداعي، فالإنسان هو الكائن الوحيد الذي لديه القدرة على التفكير لأنه يمتلك المشاعر والأحاسيس وطرق التعبير لتخرج إلى عالم الخيال الذي يحدث تأثيراً معنوياً زاخراً بالألوان والظلال، وبين الوهم والحقيقة نصل إلى إيجاد العمل الذي يُشبع المتعة النفسية والفنية والفكرية التي تتدفق معها الكثير من الفرضيات والمقارنات والتخيلات لتصل إلى حالة من الاستقرار والمصالحة مع الذات”.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

نبيل حسن حسني راشد .. تخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة قسم الديكور سنة 1960 بتقدير أمتياز مع مرتبة الشرف، أستاذ العمارة الداخلية – كلية الفنون الجميلة – قسم الديكور، حصل على بعثة إلى روما للحصول على درجة الدكتوراه من أكاديمية الفنون الجميلة بروما بدرجة أمتياز مع مرتبة الشرف، عُين معيدا بالكلية 1960- مدرسا بالكلية 1977- أستاذ مساعد 1980 – أستاذا 1984- وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب 1991- رئيسا لقسم الديكور 1994، عمل كأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت 1984 إلى 1988، أشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه، نال العديد من التكريمات خلال مسيرته وتم ترشيحه من قبل مجلس كلية الفنون الجميلة لجائزة الدولة التقديرية 2022.

 

يستمر المعرض حتى 5 فبراير بمركز الجزيرة للفنون (١ ش الشيخ المرصفي – بجوار فندق ماريوت – الزمالك)

 

مواعيد الزيارة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً عدا يوم الجمعة

التعليقات مغلقة.