مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عميدة آداب عين شمس تكرم الفائزين من الكلية في المسابقات الأدبية لاحتفالية الجامعة باليوم العالمي للغة العربية

26

كتبت : مريم ياقوت
تصوير : عبيد عبد الوهاب

التقت اليوم ا.د حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس بحضور ا.د رشا الديدي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، اعضاء هيئة التدريس وطلاب الماجستير والطلاب الذين شاركوا في مسابقات احتفالية جامعة عين شمس باليوم العالمي للغة العربية وحققوا مراكز متقدمة في مجالات الفنون والآداب مثل : شعر الفصحي ، شعر العامية، كتابة القصة القصيرة وفن الإلقاء، وفن كتابة المقال الأدبي ، والسيناريو والحوار والتأليف المسرحي .

كما دار حوار ثرى حول اقتراح عميدة الكلية والحضور بإقامة صالون ثقافي شهرى يتم فيه اجتماع الأساتذة المتميزين على المستوى الأدبي والفكرى والفني ، لمناقشة وتبادل الأفكار والأعمال الإبداعية لهم من أجل إثراء الحركة الفكرية لدى أعضاء هيئة التدريس وبعض الطلاب المتميزين ، كما تم طرح فكرة نشر هذه الأعمال على منصة الكترونية خاصة بالتواصل الاجتماعي بين منتسبي الكلية والمهتمين بهذا الشأن .

كما أكدت عميدة الكلية على سعي الكلية الدائم إلى دعم المتميزين في جميع المجالات والذين يحرصون على المشاركة في الفعاليات والمسابقات المختلفة سواء على المستوي المحلي او الدولي ، الذى من شأنه أن يساهم في ارتفاع مستوى التنافس بهدف التقدم العلمي والأكاديمى .

وأكدت على أن المشاركات نمت عن عدم اقتصار الموهبة الأدبية والفنية فقط على منتسبي قسم اللغة العربية بل أن هناك الكثير من المشاركين المتميزين ينتسبون لأقسام أخرى والذى يؤكد أن الحس الفني والتذوق اللغوي موهبة قابلة للصقل والتطوير .

قد يهمك ايضاً:

“التعليم”: بدء امتحانات الثانوية العامة بالمواد…

افتتاح فعاليات المهرجان الكشفى في دورته الـ٤٣ والدورة…

وفي نهاية اللقاء كرمت عميدة الكلية الفائزين بتقديم كلمات الشكر والامتنان ، وشهادات التقدير تتويجا لجهودهم في هذا الصدد .

وكان على رأس المكرمين ا.د مصطفى الشورى الأستاذ بقسم اللغة العربية عن رئاسته للجنة تحكيم المسابقة، د . أحمد عبد الحميد عمر بقسم اللغة العربية عن عضوية لجنة التحكيم ، ا.د علي محمد هنداوي الأستاذ بقسم اللغة العربية لفوزه بالمركز الأول في شعر الفصحى،ا.د حسين علي حسن الأستاذ بقسم الفلسفة لفوزه بالمركز الأول في مجال المقال ، د محمد جابر المدرس بقسم التاريخ لفوزه بالمركز الأول في مجال القصة القصيرة ، د. احمد حمدي المتولي بقسم الحضارة الأوروبية القديمة لفوزه بالمركز الأول في السيناريو والحوار ، د . رانيا عبد الرؤوف يوسف بقسم الدراما والنقد المسرحي لفوزها بالمركز الثاني في مجال المقال ، محمد سيد عبد الفتاح الباحث في مرحلة الماجستير بقسم اللغة العربية لفوزه بالمركز الثاني في مجال شعر الفصحى ، وعابد ناصر فهمي الباحث بمرحلة الماجستير بقسم اللغة العربية لفوزه بالمركز الثالث في مجال شعر العامية ،
الطالبة ندي محمد سمير بالفرقة الثالثة بقسم اللغة العربية لفوزها بالمركز الأول في مجال الإلقاء .

التعليقات مغلقة.