Exclusiveفن وثقافة

عمر العبداللات وصلاح الأخفش يجتمعان بعمل “دويتو” عاطفي

كتبت – نهلة مقلد:

في عمل يعد مفاجأة فنية عربية، إجتمع صوت الأردن الفنان عمر العبداللات بالصوت اليمني الفنان صلاح الأخفش بعمل غنائي “دويتو” سيحمل عنوان “تدري تمنيت أشوفك” تم تسجيله وتنفيذه بالعاصمة الأردنية عمّان، من كلمات والحان الشاعر والملحن الكبير إبراهيم الطائفي وتوزيع موسيقي للموزع خالد العلي.

وسيخرج العمل للنور بعد الإنتهاء من عملية المونتاج للفيديو كليب الذي صور يوم أمس في الأردن مع المخرج عبدالفتاح إسماعيل من إنتاج عمر العبداللات نفسه، وسيتم عرضه عبر جميع القنوات الفضائية العربية الى جانب القناة الرسمية للعبداللات في موقع “اليوتيوب” والذي تم تصويره ضمن أحداث ملائمة للعمل الذي يحمل العاطفية بأفكار غنائية ولحنية جديدة.

عمر العبداللات

عمر العبداللات من مواليد 15 أكتوبر 1972 وهو مغني أردني

 

عمر حسين العبداللات، مطرب أردني من مدينة السلط من مواليد منطقة ماركا الشماليه وأمضى معظم سنين حياته فيها، بدأ يغني منذ كان في التاسعة من عمره في الحفلات والأعراس وتعلم العزف على العود ليغني الاغاني التراثية الأردنية، واغاني باللون الخليجي، وتمسك بطموحه الفني للوصول إلى مستوى فني رفيع.

 

أطلق عمر العبداللات أغنية للوطن وهي من أول أغانيه التي كانت سبب ما في شهرته وهي(هاشمي هاشمي وانا اشهد هاشمي ينصرك ربي أبو عبد الله يالهاشمي)، في عهد الملك الحسين بن طلال، ومن بعدها شارك مع فرقة معان الشعبية وهي من أكثر الفرق الشعبية في وقتها، وأطلق أغنية في بداية التسعينيات بعنوان “يا سعد”.

 

أصدر أكثر من ألبوم وطني وعاطفي، حيث انه غنى اغاني أردنية امثال: “جيشنا جيش الوطن”، وأغنية “غز البيارق”، وأغنية “جيش الأبطال”، و”كيف الهمة”، وغنى للشعب المناضل في فلسطين ايام ظروف غزة أغنية “قادم قادم”، كما غنى أغنية قدس الأوطان “احنا فلسطينية”.

 

شارك العبداللات في أكثر من أوبريت، من أبرزهم: “الحلم العربي”، “بغداد لا تتألمي”، “الضمير العربي”، “صوت السلام”، وشارك في العديد من المهرجانات على المستوى المحلي والعربي.وقد أصدر مؤخراً ألبومه الجديد “صفي النية” عام 2013 ، بدعم من شركة زين للاتصالات.

 

استطاع العبداللات خلال مشواره الفني نقل الأغنية الأردنية إلى الوطن العربي وطبع أسم كبير للفنان والفن الأردني وخلال مشواره الفني تنقل بين معظم الدول العربية والأوروبية والأمريكية وشارك في معظم النشاطات الفنية التي تهم قضايا الأمة العربية مثل:

أوبريت الحلم العربي،أوبريت صوت السلام،أوبريت كلنا بنكمل بعض،أوبريت بغداد لا تتألمي،أوبريت يا بلدنا،أوبريت عمان في القلوب،أوبريت الضمير العربي.

 

وشارك العبداللات في مجموعة من الحفلات في الأردن لدعم الجمعيات الخيرية ودعم النوادي الثقافية، كما شارك عمر العبداللات بمجموعة كبيرة من المهرجانات والحفلات داخل وخارج الوطن ومنها:

 

مهرجان جرش،مهرجان قرطاج،مهرجان بابل،مهرجان تدمر،مهرجان دبي للتسوق،مهرجان القرم في سلطنة عمان

مهرجان الربيع في العين – الإمارات العربية المتحدة،مهرجان سبسطية في فلسطين،مهرجان الدار البيضاء – المغرب

مهرجان أوربت الأول – المملكة الأردنية الهاشمية،مهرجان الطفل العربي – المملكة الأردنية الهاشمية،مهرجان الفحيص – المملكة الأردنية الهاشمية،مهرجان الأزرق – المملكة الأردنية الهاشمية،مهرجان الكرك – المملكة الأردنية الهاشمية

مهرجان القرية العالمية –المملكة الأردنية الهاشمية،مهرجان الأسكندرية مصر

وقد غنى العبداللات لكبار الشعراء والملحنين في الوطن العربي كما ولحن لعدد كبير من رموز الغناء العربي ومنهم: عبد الله الرويشد،اصالة نصري ، ذكرى، غادة رجب، علي عبد الستار، وغيرهم من الفنانين

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى