مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

على غرار قتل طالبة المنصورة المشهد يتكرر في الأردن

كتبت – ساره الإبشيهي :

جريمة قتل بشعة هزت الأردن اليوم الخميس على غرار قتل الطالبة نيره أشرف بجامعة المنصوره بمصر قام شاب أردني بقتل إيمان ارشيد طالبة في جامعة العلوم التطبيقية، الواقعة في حي شفا بدران شمالي العاصمة عمان ، وتبين أن المتهم هددها قبل الواقعة قائلا لها إذا لم تقابليني سأقتلك مثلما قتل المصري طالبة الجامعة ، وأعلنت مديرية الأمن العام الأردنية في بيان أن أحد الأشخاص أقدم على إطلاق عدة أعيرة نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل الجامعة التطبيقية بالعاصمة عمان.

 

ولفتت المصادر إلى انَّ حادثة إطلاق النار من قبل قاتل ايمان ارشيد كانت مع سبق الإصرار والترصد، خاصة أن هناك رسائل متبادلة بين الطرفين تشير إلى تهديد الجاني للمجني عليها بالقتل في الجامعة.

وتبين أن سبب قتل الطالبة الجامعية ايمان ارشيد، تشير مصادر غير مؤكدة أنَّ القاتل (الجاني) طلب من المجني عليها الزواج والارتباط به لكنها أنَّ الأخيرة رفضت لرغبتها في استكمال مسيرتها العلمية،والتفرغ للدراسة.

وبيَّنت المصادر أنَّ أمن الجامعةحاولوا ملاحقة قاتل ايمان ارشيد الا انه استطاع الهرب لكن قوات الامن بدأت في ملاحقته، للشروع بالتحقيق في الجريمة، وتحويله إلى النيابة العامة، ومن ثم إلى المحاكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتداولت صديقات ايمان ارشيد رسالة موجهة من الجاني إلى المجني عليها، هددها فيها بانَّ مصيرها سيكون تماماً نفس مصير نيرة اشرف التي قتلت على يد زميلها في الكلية في إحدى الجامعات المصرية لعدم رغبتها في الزواج به.

وتنعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة طالبتها ”إيمان إرشيد“ من كلية التمريض وتتقدم من أسرة الفقيدة وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته.

قد يهمك ايضاً:

ضبط 700 وحدة زريعة طوبار بكفر الشيخ لم يصرح بنقلها

بين الاقسام 1

وتتعهد الجامعة بالملاحقة القضائية لكل من تسبب بهذا الحادث المؤلم حتى ينال القصاص العادل.

ومنذ اللحظة الأولى التي انتشرت أنباء وقوع جريمة قتل داخل جامعة في العاصمة عمان، وتأكيد مديرية الأمن العام الأردني صحتها، سارع النشطاء نحو مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد من التفاصيل حولها.

وعبر عدة وسوم مختلفة، تناقل النشطاء معلومات تتعلق باسم الضحية واسم الجاني ومكان وقوع الجريمة والسبب الذي دفع الجاني للإقدام على تنفيذ جريمته الشنيعة.

وفي الوقت الذي لم تعلن الجهات الأمنية الرسمية في الأردن اسم الجامعة.

وعبر وسم اعدام قاتل التطبيقية، روى شهود عيان تفاصيل جديدة حول مقتل الطالبة، والتي لم يصدر أي تأكيد رسمي بشأنها،

 

وذكر شهود عيان بأن الجاني دخل حرم الجامعة متنكرًا وقام بإطلاق ٦رصاصات نحو الطالبة الضحية أثناء تواجدها في جامعتها، وأصاب أحد تلك العيارات في رأسها.

وذكر شاهد عيان بأن الجاني قام بإطلاق عدة عيارات نارية في الهواء ليفرق المتجمعين ويستطيع الهروب من الجامعة بعد أن نفذ جريمته .