مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

علاج السكتة الدماغية في ألمانيا

1

السكتة الدماغية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في جميع أنحاء العالم. مع هذا المرض، يموت جزء من الدماغ بسبب نقص إمدادات الدم ( السكتة الدماغية الإقفارية) أو النزيف (السكتة الدماغية النزفية). يتعامل أخصائيو الرعاية الصحية في ألمانيا بنجاح مع علاج المرض، وإذا تم إجراء التدخل المطلوب في الوقت المناسب، فيمكن للمريض أن يتعافى تماماً، ويتجنب حتى الحد الأدنى من العواقب. إذا كنت ترغب في الخضوع لعلاج السكتة الدماغية في ألمانيا، يرجى استخدام خدمة Booking Health. هنا يمكنك حجز برنامج طبي بسرعة، وبسعر مناسب، في أنسب المواعيد.

علاج السكتة الدماغية الإقفارية

يمثل هذا النوع من المرض 85٪ من الحالات. يحدث هذا عادة بسبب تجلط الدم الذي يسد الأوعية الدموية. يمكن أن يتشكل داخل الأوعية الدموية، في موقع لويحة تصلب الشرايين الممزقة، وأحياناً يدخل الدماغ من الشرايين الكبيرة أو القلب.

 

يمكن تحقيق أفضل النتائج إذا تم توفير الرعاية الطبية خلال الساعات الثلاث الأولى. خيارات العلاج كالتالي:

 

  • الإجراءات من داخل الأوعية الدموية هي أفضل خيار لعلاج السكتة الدماغية الحادة. يقوم الأطباء بإدخال أدوات في الشرايين من خلال شق في الساق، والوصول إلى الأوعية الدموية في الدماغ، ثم تدمير أو إزالة الجلطة الدموية، وتوسيع الأوعية الدموية ببالون، وزرع دعامة (إطار) بالداخل.
  • تحلل الخثرة الجهازي لا يتطلب تقنية، لكن إعطاء الدواء عن طريق الوريد يكفي لإذابة الجلطة الدموية. ومع ذلك، فإن فعالية الطريقة أقل، وخطر حدوث نزيف حاد هو 10٪.

 

إذا لم يتم تنفيذ هذه الإجراءات في الوقت المحدد، يموت جزء من الدماغ. في المستقبل، سيحتاج المريض إلى عناية مركزة لمنع المضاعفات وإعادة التأهيل. تقدم ألمانيا خدمات مراكز إعادة التأهيل المجهزة بأحدث التقنيات، حيث يكتسب حتى المرضى طريحي الفراش القدرة على الرعاية الذاتية في غضون أسابيع قليلة، بل ويعود البعض إلى عملهم وحياتهم الطبيعية.

 

لمنع السكتة الدماغية المتكررة، يقوم الأطباء بإجراء عملية استئصال باطنة الشريان السباتي. يزيلون منطقة الطبقة الداخلية من الشريان السباتي المتأثرة بلويحات تصلب الشرايين. فيما يلي خيارات هذا التدخل الجراحي:

 

قد يهمك ايضاً:

الصحة: تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 3 ملايين مواطن بمستشفيات…

تعرف على طرق تقوية المناعة

بين الاقسام 1

استئصال باطنة الشريان السباتي الكلاسيكي. يقوم الأطباء بقطع الوعاء الدموي على طوله وتنظيفه من لويحات تصلب الشرايين ثم وضع رقعة لإغلاق العيب وخياطة الجرح.

 

استئصال باطنة الشريان السباتي الانقلابي. هذا إجراء جراحي أكثر تعقيداً ولكنه أقل خطورة. يتم قطع الوعاء الدموي، ويقلب من الداخل إلى الخارج مثل الجورب، وتنظيفه من اللويحات، ثم يتم قلبه ويتم خياطة الأطراف معاً.

علاج السكتة الدماغية النزفية

هذا النوع من المرض أقل شيوعاً، لكنه أكثر حدة. لا يحتاج المرضى غالباً إلى العلاج المحافظ فحسب، بل يحتاجون أيضاً إلى تدخل جراحي عصبي لتخفيف الضغط على الدماغ ومنع تكرار النزيف.

 

غالباً ما تصبح تمدد الأوعية الدموية وتشوهات الأوعية الدموية في الدماغ مصدر السكتة الدماغية النزفية. يجب إزالتها من مجرى الدم. للقيام بذلك، لا يقوم الأطباء في ألمانيا فقط بعمليات جراحة الأعصاب التقليدية من خلال ثقب نافذة في الجمجمة، ولكن أيضاً إجراءات الأوعية الدموية الداخلية (من داخل الأوعية الدموية). إنها مناسبة للمرضى المنهكين الذين تنطوي الجراحة على مخاطر كبيرة بالنسبة لهم.

 

يصاب بعض المرضى بارتفاع الضغط داخل الجمجمة ويكون لديهم ورم دموي كبير. في هذه الحالة، يشمل علاج السكتة الدماغية حج القحف لإزالة الضغط.

 

بالإضافة إلى ذلك، تنفذ المستشفيات في ألمانيا إجراءات طفيفة التوغل للتخلص من الأورام الدموية: ثقب بإبرة سميكة تحت إشراف الأشعة السينية وشفط الدم بالمنظار. إذا تراكمت جلطات الدم، يتم إذابتها بالأدوية التي يتم إدخالها في موقع الورم الدموي.

يزور آلاف المرضى المستشفيات ومراكز إعادة التأهيل الألمانية لتلقي علاج السكتة الدماغية والتعافي من مرضهم. هذا بلد يتمتع بمستوى عالٍ من الطب، لذلك يخطو الأطباء خطوات كبيرة في علاج هؤلاء المرضى. إذا كنت ستسافر إلى ألمانيا، فنحن نرحب بك لحجز البرنامج العلاجي من خلال خدمة Booking Health. سوف تحصل على خصم كبير على الخدمات الطبية. نظراً لعدم وجود معاملات إضافية للمرضى الأجانب، سيكون السعر بالنسبة لك أقل مما هو عليه عندما تذهب مباشرة إلى المستشفى. سيساعدك موظفو شركة Booking Health في اختيار طبيب ومستشفى وتنظيم رحلتك العلاجية.

التعليقات مغلقة.