أحزاب ونواب

عبد العزيز النحاس: الوفد مؤسس الهوية المصرية.. وعضويته تاج على رؤوسنا

أكد الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد، وعضو مجلس الشيوخ، إن محافظة الغربية من قلاع الوفد، وأنها من المحافظات القريبة إلى قلبه قائلا: “عندما أتواجد في طنطا يملكني شعور لم أشعر به في أي محافظة أخري، وأتذكر الاحتفال عيد الجهاد عام 1989 شهد حضورا كبيرا من أعضاء بيت الأمة رغم هطول مطر شديد وكان الاحتفال في الإستاد ورغم ذلك كان هناك حضور كبير جدا من أعضاء الوفد بالغربية لذلك فان الغربية ستظل معقل الوفد “.

جاء ذلك خلال احتفالية عيد الجهاد الوطني المقامة في نادي الزراعيين بطنطا في محافظة الغربية، اليوم الاثنين، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وعدد من قيادات الوفد.

وأضاف النحاس أن عضوية حزب الوفد تاج رؤوس الأعضاء، مشيرا إلى أن الوفد هو الذي رسخ الهوية المصرية التي نعيش فيها اليوم وعندما تنظر للمجتمع المصري سوف تكتشف أن هذه الهوية كان السبب في ترسيخها هو حزب الوفد، هذا بجانب والحركة الوطنية التي أسست لمجتمع تمسك باللغة والهوية والتنوع رغم سنين الاحتلال.

وأشار النحاس إلي أن الوفد كان سببا في ترسيخ الوحدة الوطنية وتحرير المرأة المصرية وبناء اقتصاد مصري قوي وكل ذلك جاء من خلال دستور 1923، لافتا إلى أن الهوية ظهرت بشكل كبير في ثورة 30 يونيو بعد أن خرج الشعب المصري بكل طوائفه يعلن رفضه للمساس بالهوية وسوف يستمر الشعب لقرون قادمة يحافظ على الهوية المصرية.

وتابع النحاس حديثه قائلا:” أتوجه بالشكر للحضور من أبناء محافظة الغربية الجنة العامة للوفد بالغربية برئاسة الزميل والأخ العزيز عادل بكار وكل أعضاء اللجنة، كما أشكر الأخ والزميل العزيز مصطفي شحاتة عضو الهيئة العليا للحزب على هذه الاحتفالية” .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى