Exclusiveأحزاب ونواب

عبدالقادر يستنكر السيناريوهات القديمة فى التعامل مع كوارث القطارات

عبدالقادر يطالب بجلسة طارئة لمناقشة ملف أزمات السكك الحديدية 

كتب – محمدعبدالوهاب

نعى النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، ضحايا حادث حريق قطار القاهرة، مشيرا إلى أن الدولة بذلت جهودا حثيثة لمكافحة الفساد فى عدد من القطاعات وتجفيفه من المنبع إلا أن الظاهر يوضح أن ملف هيئة السكك الحديدية، ما زال ممتلئا بمظاهر الفساد التى تأبى على الرحيل عنه.

وقال عبدالقادر فى بيان صحفى أصدره بشأن الحادث إنه كان يتواجد بكافتيريا القطار وهو المكان الذى يعلو رصيف الحادث وكان شاهدا عيانا على الحادث، موضحا أن الانفجار وقع على مرحلتين بين اصطدام القطار وبعد 15 ثانية حدث انفجار آخر.
وأكد عبدالقادر، أنه طالب بسرعة انعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة ملف السكك الحديدية ومظاهر القصور والفساد بها، مشيرا إلى أنه سيطالب بأن يشمل الاجتماع القيادات العليا والوسطى وصغار العمال بالهيئة للوقوف على أوجه القصور بقطاع السكك الحديدية .
وشدد عبدالقادر، على أن أرواح المصريين غالية علينا جميعا، وأنه يجب محاسبة المسئولين عن الحادث أيا كانت مواقعهم ومناصبهم بالدولة، لافتا إلى أن التاريخ لن يرحم أحدا من الفاشلين والفاسدين خاصة إذا كان الأمر يتعلق بحياة البسطاء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم وقعوا ضحية لفساد الآخرين.
واستنكر عبدالقادر، التزام الحكومة بتطبيق نفس السيناريوهات القديمة في مثل هذه الكوارث، وهي استقالة أو إقالة الوزير والمسئول، مطالبا بمحاكمة المسئولين عن الكارثة .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى