Exclusiveفن وثقافة

عاجل : أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله للمستشفى

كتبت – شروق الحصرى

أعلن اسطورة الفن الهندية أميتاب باتشان إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ونقله لأحد المستشفيات لتلقى الرعاية الطبية والخضوع للعزل الصحي.

وكتب النجم الهندي، صاحب الـ77 عاما، بوست عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، ليعلن إصابته بالفيروس المتفشي في جميع أنحاء العالم، وقال: “أظهرت نتائج اختبار كوفيد اليوم، إيجابية التحليل، انتقلت إلى المستشفى، وخضع أفراد الأسرة وجميع المخالطين لاختبارات، وفى انتظار النتائج، كل من كان على مقربة منى خلال الـ 10 أيام الماضية يرجى أن يخضع للاختبار”.

أميتاب باتشان
أميتاب باتشان

أميتاب باتشان هو منتج ومقدم برامج وممثل هندي مشهور، كانت بداياته في التمثيل في الأفلام الهندية، وانتقل تدريجياً إلى التمثيل في الأفلام المالايالامية والإنجليزية. وبفضل أدائه الرائع في أفلام مثل ‘Deewar’ و ‘Zanjeer’ ، أصبح يُعرف باسم “الشاب الغاضب” للسينما الهندية.

وقد اكتسب شعبية كبيرة خلال حياته المهنية حيث أنه لم يمثل في أفلام الأكشن الجادة فحسب، بل قام أيضًا بالتمثيل في مجموعة متنوعة من الأدوار، في الكوميديا ​​والدراما. حيث أظهر تنوعًا هائلًا بالأدوار. وبسبب تأثيره في السينما دعاه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بـرجل صناعة السينما الوحيد.

 

وقد منحته حكومة الهند جوائز مثل “Padma Shri” و “Padma Bhushan” و “Padma Vibhushan”، لمساهمته الاستثنائية في السينما العالمية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أميتاب باتشان.

ولد أميتاب هاريفان باتشان في 11 أكتوبر 1942، في الله أباد، الهند. والده الشاعر الهندي هاريفانش راي باتشان ووالدته تيجي .

تابع تعليمه الابتدائي والثانوي من مدرسة Sherwood College، في ناينيتال. وقد تخرج من كلية كيوري مال التابعة لجامعة دلهي، وحصل على درجتي ماجستير.

في عام 1973، تزوج من جايا بهادوري، الممثلة الشهيرة، ولديهما ابن يدعى أبيشيك، وابنة تدعى شويتا.

يُعرف باتشان بأنشطته الخيرية، بما في ذلك مساعدته النقدية من 11 و 30 lakhs للمزارعين في ولاية أندرا براديش وماهاراشترا على التوالي.

في عام 2000، نحتت السيدة توسو تمثال باتشان للشمع في متحفها، مما جعله أول آسيوي يحظى بالشرف. هناك مناطق أخرى مثل نيويورك وهونغ كونغ و “واشنطن العاصمة” تحوي أيضًا تماثيله.

في عام 2002، اختارته اليونيسف كسفير في حملتها للقضاء على شلل الأطفال في الهند.

وحتى اليوم، ظهر في جميع حملاتهم التلفزيونية ، وحث الأمهات الشابات على تطعيم أطفالهن بلقاح شلل الأطفال المنقذ للحياة. في الآونة الأخيرة تم إعلان الهند دولة خالية من شلل الأطفال من قبل “منظمة الصحة العالمية”.

في عام 2013 أسس “HRB Memorial Trust”، التي سميت باسم والده. يدعم باتشان أيضًا حركة “Save Our Tigers”، وهو مؤيد منتظم لـ (People for Ethical Treatment of Animals (PETA.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
26

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

174

الحالات الجديدة

5035

اجمالي اعداد الوفيات

53779

عدد حالات الشفاء

95666

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق