Exclusiveفن وثقافة

ظهر اسمها فجأة وتصدرت محركات البحث.. من هي ” عفاف شاكر”

“عفاف شاكر ” من مواليد عام 1929 ، ممثلة مصرية وهي الشقيقة الكبرى للمطربة شادية ولم تستمر في التمثيل بسبب زواجها من كمال الشناوي ولم تستمر الزيجة أكثر من ثلاث سنوات، وقد حاولت الرجوع للفن والتمثيل إلا أن الطلب عليها من المخرجين لم يكن مقنعا” على عكس شقيقتها شادية التي صعدت وبزغت نجوميتها بسرعة الصاروخ، مما اضطرها للبعد عن الفن وتزوجت من خارج الوسط الفنى وهاجرت للولايات المتحدة الأمريكية وعاشت هناك حتى وفاتها.

عفاف شاكر

من هى عفاف شاكر

الفنانة عفاف شاكر وإسمها الحقيقي نور الحياة علي آجا هي من مواليد تركيا في 15 يونيو 1929 لوالدتها خديجة ووالدها علي آجا وهو من عائلة تركية ثرية وكان أميرًا في الأسطول البحري التركي.

بداية عمل عفاف شاكر

بدأت عفاف شاكر بالعمل في الفن قبل شادية وأول ظهور لها كان عام 1946 في فيلم ملاك الرحمة بطولة يوسف وهبي وفاتن حمامة وفي نفس العام ظهرت في فيلم أحمر شفايف مع نجيب الريحاني وهو يعتبر أشهر أدوارها في السينما واشتهرت منذ تلك الفترة باسم عفاف شاكر.

شاركت عفاف شاكر، في عام 1947م، كمال الشناوي في بطولة فيلم “غني حرب”، وفي الكواليس نشأت علاقة حب بينهما، انتهت بالزواج الذي لم يستمر سوى 3 سنوات فقط.

عفاف شاكر

تزوجت ثلاث مرات:

زوجها الأول أحمد عزام وأنجبت منه ولدان عاطف وعادل.

زوجها الثاني كان الفنان كمال الشناوي وإستمر زواجهما لثلاث سنوات فقط،ثم إنفصلا.

وتزوجت عفاف بعد ذلك من طبيب سوداني يدعى رؤوف إبراهيم وهاجرت معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

توفيت عفاف شاكر أمس السبت 30 مايو 2020 حسب ياسمين شاكر، ابنة شقيقها، فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، محل إقامتها، عن عمر ناهز 90 عاماً ،ودفنت في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بجوار حفيدتها سارة.

عفاف شاكر

أعمال عفاف شاكر

لا تذكريني (فيلم) – (1961).،هدى (فيلم) – (1959) ،ليلة غرام (فيلم)،خضرة والسندباد القبلي (فيلم)

آمال (فيلم)،القط الأسود (مسلسل) – (1964).،كل الرجالة كده (مسرحية) – (1964).،عمتي فتافيت السكر (مسرحية) – (1960)،منافق للإيجار (مسرحية) – (1960).

نشر كمال زادة، المدير المالي لمهرجان الجونة السينمائي، صورة لـ عفاف شاكر عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام، معلقا “انتقلت الى رحمة الله الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية وأخت جدتي و خالة أبويا Amir Agha ،

نرجو الدعاء وإلى الفردوس الأعلى وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتابع “الحمد لله على كل شيء وإنه دلوقتي الـ٣ اخوات عفاف وسعاد وشوشو (شادية) مع بعض في مكان أحسن”.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
53

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

950

الحالات الجديدة

3617

اجمالي اعداد الوفيات

22753

عدد حالات الشفاء

79254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق