مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

طلعت ورحمي يناقشان مشروعات الوزارة في حياة كريمة بزفتى

كتب – يوسف سلامة:

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بمقر الوزارة بالقرية الذكية، لمناقشة مشروعات الوزارة الجاري تنفيذها في المحافظة وخاصة داخل قرى مركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة لتذليل كافة التحديات لضمان نهو مشروعات المبادرة في وقتها المحدد.

وأوضح وزير الاتصالات أن الوزارة تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات التكنولوجية لتطوير البنية التحتية المعلوماتية ونشر الثقافة الرقمية بقرى حياة كريمة من خلال أربعة محاور رئيسية وهي : ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت، والعمل على تطوير مكاتب البريد وتزويدها بماكينات الصراف الآلي، إلى جانب جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول، بالإضافة إلى العمل على محو الأمية الرقمية وبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي قرى حياة كريمة.

وخلال اللقاء استعرض محافظ الغربية معدلات إنجاز مشروعات تركيب شبكات الألياف الضوئية بقرى مركز زفتى حيث تم نهو أعمال تركيب شبكات الألياف الضوئية في 11 قرية ، وجاري التنفيذ في 26 قرية بمتوسط نسبة تنفيذ تخطت ال 40 %، إلى جانب الاستعداد للبدء في 17 قرية أخرى، كما عرض المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات محطات المحمول بقرى المركز حيث من المستهدف إنشاء 45 محطة تقوية لشبكات المحمول.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفر الشيخ يشهد يوم حصاد الأرز

منصة أسيوط تنفذ سلسلة أنشطة توعوية حول الآثار السلبية…

بين الاقسام 1

ووجه محافظ الغربية الشكر لوزير الاتصالات على التعاون المثمر مع المحافظة والتعامل مع التحديات التي تحول دون نهو المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، حيث تم الانتهاء من تطوير 26 مكتب بريد وتزويدهم بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية ،البريدية والحكومية للمواطنين، وجاري العمل في مكتب بريد قرية حانوت.

وناقش المحافظ والوزير عددا من المقترحات منها إنشاء مركز Creativa للإبداع والذي تم توفير قطعة أرض له بمساحة 830 م٢ بقرية نهطاى بمركز زفتى والمرشحة للافتتاح الرئاسي، إلى جانب إنشاء فرع لمعهد ITI بأحد مراكز المحافظة للصالح العام للمواطنين.

واتفق الوزير والمحافظ على تكثيف المبادرات والبرامج لتنمية النشء والشباب في القرى والنجوع وخاصة قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتنمية العنصر البشري باعتباره على رأس اهتمامات الدولة حيث وجه الوزير بتنفيذ مبادرة مستقبلنا رقمي ،مبادرة أشبال مصر الرقمية ،مبادرة شغلك فى بيتك وتوفير منح تدريبية للشباب داخل مركز زفتى.

حضر اللقاء المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، الأستاذ عبد الوهاب الحضري والأستاذ محمود ممتاز أعضاء المكتب الفني لمحافظ الغربية.

تعليقات