مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

طلعت سلامة : إجبار المعلمين والطلاب علي لقاح كورونا يهدد أجيال بأكملها

كتب – بهاء المهندس :

علق الدكتور طلعت سلامة الباحث في الشأن الياباني علي قرار وزير التربية والتعليم بمصر بمنع المعلمين من دخول المدارس إلا بعد تلقيهم لقاح كورونا والذي لم يثبت فاعليته عالميا حتي الأن ولا يمنع الإصابة بفيروس كورونا مجددا بأنه اأمر في غاية الخطورة ولن يتحمل مسئوليتة وزير التربية والتعليم .

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

وقال سلامة : إن تعميم اللقاح علي الطلاب ومن بينهم طلاب الجامعات واشتراط تلقيهم اللقاح قبل بدء العام الدراسي كان في غاية الخطورة حيث يهدد مستقبل شباب مصر .

 

الدكتور طلعت سلامة

وأضاف سلامة قائلاً  : بأن أى اللقاحات مازالت غير أمنه حيث تم إنتاجها خلال عام نظرا لتفاقم الأزمة عالميا والمتعارف علية طبيا ودوليا لا يتم بعد خمس سنوات والتأكد من فاعليتة تماما.

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا – صورة أرشيفية
قد يهمك ايضاً:

تعرف علي تفاصيل إصابة نيمار نجم باريس سان جيرمان

بين الاقسام 1

وأشار سلامة إلي أن منظمة الصحة العالمية حتي الأن لم تقدم تقريرا رسميا ما إذا كان فيروس كورونا قد تم تصنيعه بمعامل ووهان بالصين أم هو مخلق بغرض الحروب البيولوجية أم هو تجربة لها أغراض سياسية.

وأكد سلامة أن التحديات أمام مصر كبيرة يواجهها الرئيس السيسي علي كافة الأصعدة سواء كانت بنية تحتية أو شبكة طرق وكباري أو القضاء علي العشوائيات أو إنشاء مصانع ودفع عجلة الإنتاج بالإضافة إلي الإهتمام بالزراعة.
وقال سلامة إن مصر تحتاج إلي سواعد أبنائها الأقوياء للوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لا أن نقوم بتدميرها.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وأكد سلامة أن بعض اللقاحات في اليابان مثل لقاح ” موديرنا ” قد وجد فيه شوائب وتسبب في العديد من الوفايات قد بلغت 29 فردا ممن تلقوا اللقاح ومازالت التحريات والتقارير جاري العمل لإثبات الحقيقة.

 

وطالب سلامة من القيادة السياسية وقف قرار وزير التربية والتعليم الصادر اليوم وفتح تحقيق عاجل بهذا الشأن.
وعلق سلامة بأن اللقاح لم تثبت فاعليته وتسبب في حالات وفاة ولا يمنع العدوي ولا الإصابة مرة أخري إذا فما الجدوي منه .

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

وأضاف سلامة أن السلطة التنفيذية ليست في يد وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي إلا فيما يخص العملية التعليمية أما الشأن الطبي فيجب مراجعة تقارير منظمة الصحة العالمية وتقارير دول العالم ووزارة الصحة المصرية بمدي جدوي اللقاحات المعلنة ومن ثم إتخاذ القرار المناسب بالإختيار وليس بالإجبار .

بين الاقسام 2