مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلب إحاطة للنائب أحمد أبو زيد بشأن تثبيت 4600 عامل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

77

كتبت – نهلة مقلد:

 

تقدم النائب أحمد أبو زيد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجها إلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بشأن تثبيت 4600 عامل يعملون بنظام اليومية العارضة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منذ عام 2007 على درجات مالية.

وأوضح النائب أحمد أبو زيد، في طلب الإحاطة، أن هؤلاء العمال وعددهم 4600 عامل، يعملون بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منذ عام 2007، أي منذ ما يقرب من 16 عاما بنظام اليومية العارضة، ويتقاضون أدنى المرتبات، والأجر الأساسي لا يتخطى مبلغ 159 جنيها، ويعيشون دون مظلة اجتماعية أو تأمين صحى، وليس لهم إجازات.

قد يهمك ايضاً:

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

وقال إنه تلقى العديد من الشكاوى بشأن هؤلاء العمال لتقنين أوضاعهم وتثبيتهم على درجات مالية لتحقيق الاستقرار الوظيفي ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين وأسرهم.

وأضاف النائب أحمد أبو زيد أن هؤلاء العمال طالبوا على مدار السنوات السابقة بتقنين أوضاعهم واستقرار أحوالهم الوظيفية وتثبيتهم على درجات مالية وحتى الآن دون أي استجابة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة على الجميع، ومرتب العامل منهم لا يتجاوز الـ 4000 جنيه شهريًا في حالة أنه يعمل طوال الشهر دون إجازة أو غياب، وهذا المبلغ لا يكفى متطلبات أسرته المعيشية في حين أن لهم أبناء فى مراحل التعليم المختلفة وعليهم التزامات معيشية.

وطالب الحكومة بسرعة تثبيت العمال بنظام اليومية العارضة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على درجات مالية، وتحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعى لهم في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير كل وسائل وآليات الحماية الاجتماعية للعاملين بالدولة.

التعليقات مغلقة.