مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب 5C بالمدرسه المصرية للغات يفوزوا بالمركز الأول فى مسابقة افضل المشاريع للعقول المُدبرة علي مستوي المدرسة

2

كتب عزيزة حلمي 

 

تحت إشراف ومتابعة مس سارة ممدوح مدرسة الساينس فاز طلاب فصل 5C بالمركز الاول فى مسابقة افضل المشاريع للعقول المُدبرة على مستوى الصف الخامس الإبتدائى فى المدرسة المصرية للغات بالقاهرة الجديدة.

 

فقد بذل طلاب كلاس 5C مجهود مثالى فى البحث والتفكير فى حل لمشكلة الازدحام المرورى فى المدن القديمة حيث توصل الطلاب بعد الكثير من المناقشات التعاونية بينهم الى فكرة تطبيق على الموبيل كتطبيق اوبر وكريم للمواصلات ولكن هذا التطبيق يوفر خدمة الإنتقال عبر الطائرات الهليكوبتر من والى المدن الجديدة.

 

وقام طلاب 5C بعمل العديد من المقابلات المصورة والاستبيانات لاستطلاع أراء الكثير من الناس فى محيطهم عن فكرتهم وقاموا بتمثيل البيانات المجمعة فى شكل رسم بيانى ليسهل تفسير البيانات وكان إستنتاجهم أن الفترة من الساعة 2 مساءاً الى 5 مساءاً هي أكثر الفترات اقبالاً على فكرة التطبيق وأن الشباب أكثر إقبالاً على الفكرة أكثر من المراحل العمرية الأخرى.

 

وقام طلاب 5C بحصر مميزات فكرتهم فى توفير الوقت وأنها طريقة فعالة لتخفيف الإزدحام المرورى فى المدن وأنها أقل تكلفة من وسائل الطيران الأخرى التى تتطلب الحجز قبلها بمدة ولكن هذا ليس شرطاً فى تطبيقهم حيث يمكن طلب هليكوبتر فى أي وقت والذهاب الى أى من ناطحات السحاب المجهزة فى المدن الجديدة للحاق بالهليكوبتر.

 

وإستخدم طلاب 5C أيضاً مهاراتهم فى نقد مشروعهم الخالص وأوضحوا ذلك فى عدد من العيوب المحتملة منها الضوضاء الناتجة من الهليكوبتر وإحتياجهم الى العديد من الطيارين البارعين وأن الهليكوبتر يزيد من انبعاثات الكربون مما يؤدى الى التلوث.

 

ولكن لم ييأس طلاب 5C بالمدرسة المصرية للغات وحاولوا حل المشاكل التى واجهتهم بإسلوب علمى حيث توصلوا بعد بحث علمى الى انه يمكن استخدام المطاط لتقليل الضوضاء والإستعانة بالطيارين الخريجين من الجهات المصرية المختصة واستخدام الوقود المستدام للحفاظ على البيئة ومن هنا جاءت فكرتهم فى تسمية تطبيقهم بال eco-copter.

 

وهى كلمة مكونة من مقطعين الاول eco بمعنى ecofriendly اوصديق للبيئة والمقطع الثانى copter اختصاراً ل helicopter.

 

وأخيراً قام طلاب 5C بعرض بعض النصائح أثناء ركوب الهليكوبتر للحفاظ على سلامة الركاب.

 

وبعد فوز هؤلاء الطلاب أصحاب العقول المدبرة قامت المدرسه بتوجيه الدعوة لأولياء أمورهم لحضور Elsians Day في يوم خاص بطلاب المدرسة المصرية للغات لتقديم مشاريعهم الخاصة.

 

وقدم طلاب 5C عرضا عن فكرتهم الرائعة أمام اولياء أمورهم والذين اشادوا جميعا بنجاحهم ورؤيتهم المستقبلية نحو حل مشكلة الازدحام في المدن القديمة وفوزهم بالمركز الأول علي مستوي المدرسة مما كان له الأثر الطيب والايجابي علي الحضور جميعا.

 

قد يهمك ايضاً:

تعليم المنوفية يودع قطار معرض الكتاب في اخر يوم

حصاد إنجازات وحدة المشروعات بجامعة كفرالشيخ لعام 2022م

بين الاقسام 1

هذا وسوف تقوم إدارة المدرسة في آخر يوم دراسي في نهاية امتحانات الترم الاول بمكافئة طلاب 5C بتجميعهم وركوبهم باص المدرسة ليتوجهوا الي أحد المولات الكبري بالقاهرة الجديدة في يوم ترفيهي لمشاهدة أحد الأفلام السينمائية من أجل تشجيعهم وتحفيزهم علي النجاح في حياتهم والتقدم والابتكار ودفعهم الي الإمام ليكونوا نواه مصر المستقبل.

 

وطلاب 5C الفائزين بالمركز الأول علي مستوي المدرسة هم كل من : أدهم إسلام، حازم احمد محمد، حمزة احمد عبدالوهاب، سيف إسلام منصور، عبدالرحمن مصطفي فكري محمد، علي احمد حافظ، عمر عصام شفيق، عمر محمد عبدالسلام، عمر نور الدين محمد، مازن محمد إبراهيم، مالك أحمد رفعت، مالك محمد حنفي، محمد خالد فايز، محمد هشام محمد، مصطفي احمد مصطفي، نور الدين فيصل نور، ياسين سيد حلمي، ياسين وائل علي، ياسين ياسر محمد، يوسف سهيل مجدي، ايسل هاني وفيق، جني ياسر إبراهيم، زينة احمد السيد، فريدة ضياء الدين محمد، فريدة محمود السيد، نيلي حسام ابو الفتوح.

 

الجدير بالذكر أن إدارة المدرسة المصرية للغات والسادة المدرسين بالمدرسة قد قاموا في بدايه العام الدراسي 2022/ 2023 بعرض 3 أفكار وموضعات على طلاب الصف الخامس الابتدائي بالمدرسة وهي : ” قناة السويس – تصميم مدينة جديدة- سكك الحديد” ثم تم تصويت كل فصل على فكرة ليقوم بمشروع لتنفيذ فكرة واحدة.

 

وقام الفصل بتقسيم أنفسهم إلى مجموعات بحيث يكون كل طالب في كل مجموعة مسئول عن بحث للتوصل لإجابة سؤال أو أكثر لمادة معينة ” ثم تم وضع العديد من الأسئلة من قبل جميع مدرسين المواد المختلفة بغرض تحقيق التكامل بين جميع المواد”.

 

وتم عرض إجابات الطلاب المختلفة على مدرس كل مادة لتحقيق التكامل بين المواد ولمراجعة صحة المعلومات التي تم التوصل إليها و إعطاء الطلاب تغذية راجعة.

 

وتم تكليف كل طالب أن يعمل مع باقي مجموعته لكي يناقشوا ما توصلوا إليه كل علي حدي وتجميع كل المعرفة المكتسبة في بحث واحد مع مراعاة عدة تعليمات على كيفية إجراء و كتابة البحث.

 

وتم مراجعة هذا كله من قبل مدرسة الفصل وتم مناقشة الطلاب في جو من العصف الذهني للتوصل إلى فكرة المشروع النهائي للفصل ككل.

 

وتم إعداد الفكرة و البحث فيها بشكل مفصل عن العيوب والمميزات ومكان التحقيق ووضع حلول علمية للمشكلات.

 

وتم عمل استبيانات ومقابلات عدة لتسجيل العديد من الآراء و تفسير نتائجها في ضوء رسم بياني.

 

وتم تجهيز ديكورات في الفصل مرتبطة بفكرة المشروع وتجهيز عرض على PowerPoint فيه نقاط مختصرة للفكرة لعرضها أثناء تقديم المشروع على لجنة التحكيم.

 

وكانت لجنة التحكيم عبارة عن مجموعتان من السادة رؤساء أقسام المواد المختلفة بالمدرسة وهم كل من : مس منى عامر ومس إنجي النجار ومس راوية غانم ومس فاطمة إسماعيل ومس رضوي مختار ومس مروة فتحي، الي جانب وكلاء المراحل المختلفة وهم كل من : مس ريهام محمد ومس نجلاء عسل ومس أمل عيد ومس هبة البنهاوي ومديرة المدرسة مس حنان نصار.

التعليقات مغلقة.