مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ضبط 140 كيلو فسيخ “مجهول المصدر” خلال حملة تفتيشية مكبرة على أسواق دسوق

كتب – بسيوني الجمل:

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ بدون أى بيانات تدل على مصدره أو تاريخ إنتاجه، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نفذتها الإدارة الصحية بدسوق على الأسواق والمحلات التجارية لبيع المواد الغذائية، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية والرقابة التموينية والطب البيطرى وحماية المستهلك، وذلك حرصًا على صحة المواطنين وضمان سلامة الأغذية.

 

أسفرت الحملة عن ضبط 140 كيلو جرام من الفسيخ مجهول المصدر، “90 كيلو فسيخ بدون بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية، و50 كيلو فسيخ غير صالح للإستهلاك الادمى”، وتحرير 4 محاضر للمخالفة للقرار رقم 96 لسنة 1966 الخاص باشتراطات النظافة الصحية الواجب توافرها فى أماكن بيع وتداول الأغذية، و3 محاضر للمخالفة للقرار رقم 97 الخاص بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى المشتغلين فى مجال تداول الأغذية لعدم حملهم شهادات صحية سارية.

 

قد يهمك ايضاً:

ختام تدريبات تحدي الشباب بدسوق وقلين وبيلا  

شباب مطوبس تنظم المسابقة الفنية في اكتشاف المواهب 

كلف محافظ كفرالشيخ، بإستمرار الحملات على الأسواق للرقابة على الأغذية بكافة أنواعها، نظرًا لاهميتها فى مكافحة تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر، وضمان سلامة الغذاء، وحماية صحة المواطنين. 

 

وتأتى هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة التى تبذلها محافظة كفرالشيخ لضمان سلامة الغذاء وصحة المواطنين، ومتابعة إلتزام أماكن تداول المواد الغذائية بالاشتراطات الصحية، خاصة خلال فترات الأعياد والمناسبات التى تزداد فيها إستهلاك المواد الغذائية.

 

وتحذر محافظة كفرالشيخ المواطنين من شراء الفسيخ أو أى مواد غذائية أخرى من مصادر غير موثوقة، والتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، كما تدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن أى مخالفات يتم ملاحظتها فى أماكن تداول المواد الغذائية من خلال الخط الساخن 114.

 

التعليقات مغلقة.