مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

صلاح و سون يتقاسمان جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي

أحمد مصطفي:

تقاسم النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول والنجم الكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير
بالتتويج بجائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، التي يتم منحها كأفضل هداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
حيث تقاسما اللاعبان رصيد الأهداف ولك منهما 23 هدفا في البطولة خلال الموسم الحالي ، ليتقاسما الجائزة.
ويعتبر محمد صلاح يحصل علي هذه الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته بالملاعب الانجليزية.
كان صلاح توج بالجائزة للمرة الأولى موسم 2017 / 2018 بعدما سجل 32 هدفا في البطولة آنذاك، ليصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد بنظام البطولة الذي يضم 20 فريقا.
كما فاز صلاح بالجائزة للمرة الثانية في الموسم التالي، حينما تقاسمها مع السنغالي ساديو ماني، زميله في ليفربول، والجابوني بيير ايميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال السابق برصيد 22 هدفا لكل منهم.
وأصبح صلاح، ثالث لاعب يتوج بالجائزة للمرة الثالثة، بعد النجمين الإنجليزيين هاري كين وآلان شيرر، علما بأنه أول لاعب من ليفربول يحقق هذا الإنجاز.
ومازال النجم الفرنسي تيري هنري، نجم أرسنال المعتزل، صاحب الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة، بعدما حصل عليها 4 مرات.
وأحرز صلاح هدفا خلال فوز ليفربول 3 / 1 على ضيفه وولفرهامبتون، في حين سجل سون هدفين خلال الفوز الكاسح لتوتنهام 5 / صفر على مضيفه نورويتش سيتي.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وقد فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022 بفوزه في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد 22 مايو علي ملعب “الاتحاد” وأمام 54 ألف مشجع، تمكن مانشستر سيتي من تحويل تأخره 0-2 إلى فوز بثلاثية بفضل انتفاضته في الربع ساعة الأخيرة.
وأشارت النتيجة إلى تقدّم أستون فيلا 2-0 بهدفي ماتي كاش وفيليب كوتينيو، لكن المواطنون سجلوا 3 أهداف متتالية في الدقائق 76 و78 و81.
وسجل ثلاثية السيتي كل من متوسط الميدان الألماني إلكاي غوندوغان، الهدفين الأول والثالث، فيما سجل الهدف الثاني الدولي الإسباني رودري.

وأنهى مانشستر سيتي الموسم في الصدارة بواقع 93 نقطة متقدمًا على غريمه ليفربول بفارق نقطة واحدة، والفائز بدوره أمام وولفرهامبتون 3-1.
وحصد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني تواليًا، وللمرة الثامنة في تاريخه.

وتمكن فريق ليفربول من الفوز اليوم على وولفرهابتون، بنتيجة 3-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأفتتح فريق وولفرهامبتون التسجيل في الدقيقة 3 عن طريق بيدرو نيتو، ثم أحرز التعادل ساديو ماني في الدقيقة 24، ثم نزل محمد صلاح وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 84، والهدف الثالث والأخير عن طريق روبرتسون في الدقيقة 89.
وشهدت المباراة نزول صلاح في الدقيقة 58، ليحرز الهدف الثاني والتقدم لليفربول.
وخسر ليفربول لقب الدور الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة فقط.

تعليقات