مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صحة كفرالشيخ : فحص ٩٣٤ مواطنا بقافلة الرعاية الطبية في نيل بيلا

بسيوني الجمل :

قدمت القافلة الطبية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ خدمات طبية وعلاجية إلي ٩٣٤ مواطنا بعزبة نيل مركز بيلا علي مدار يومين أمس السبت واليوم الاحد ٣٠ يونيو الجاري في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ، وأجرت ٢٢٣ تحليل طبي ، ونظمت ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لنشر الوعي الصحي بين المواطنين. 

 

بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وتحت إشراف الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور محمد الغباشي مدير الإدارة العامة للقوافل العلاجية بالوزارة والدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية والدكتور مجدى شنح منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

 

حرص وكيل الوزارة على زيارة القافلة خلال يومها الثاني للاطمئنان على سير العمل ومتابعة جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

أكد الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة أن القافلة ضمت ١٠ عيادات طبية تخصصية في ٨ تخصصات كالآتي : الباطنة والجراحة العامة والأطفال والجلدية والنسا وتنظيم الأسرة والأسنان والعظام. 

 

قد يهمك ايضاً:

د. محمد أبو السعد يبدأ المرور التصحيحي من مستشفيات بيلا 

وفد وزارة الصحة يتابع الخدمات الطبية وتذليل المعوقات…

أوضح وكيل الوزارة أنه استفاد من خدمات عيادات القافلة ٩٣٤ مواطنا خلال اليومين وتم إجراء ٢٢٣ تحليل طبي بين معمل الدم ومعمل الطفيليات ، وإجراء ٤٩ حالة أشعة ما بين أشعة عادية وتلفزيونية ، وتم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد ٤٧٠ مواطنا من خلال ١٣ ندوة تمت على مدار اليومين.

 

أشار الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أنه في إطار استدامة المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة” للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري تم إجراء ١٥٠ فحص طبي لعدد ٧٥ مواطنا ، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ ٣ مرضى ، وتحويل ٦ مرضى لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

 

قام الدكتور محمد المضني مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية بزيارة القافلة خلال يومها الثاني لتقديم الدعم لأسرة القوافل العلاجية والفريق الطبي بالوحدة الصحية بعزبة نيل ، كما تفقد سير العمل بالمبادرات الرئاسية المقدمة من فريق الوحدة الصحية بالتزامن مع الأنشطة المقدمة بالقافلة.

التعليقات مغلقة.