مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صحة كفرالشيخ تحمي الناس من الحشرات الناقلة للأمراض 

68

كتب بسيوني الجمل :

نفذت إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بمحافظة كفرالشيخ تزامنا مع بدايات الصيف وارتفاع درجة الحرارة حملة لمكافحة الحشرات ناقلات الأمراض والتخلص منها بالمصالح الحكومية والمساجد والحدائق والأسواق .. بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية ويتم متابعة هذه الحشرات وتصنيفها وتحديد أنواع المبيدات التي تناسب كل نوع من الحشرات للتعامل معها.

 

بتعليمات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ ورعاية الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية ومتابعة الدكتورة أماني القرش مدير إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية.

 

قد يهمك ايضاً:

افتتاح مقر الجمعية المتوسطية لمناظير المسالك البولية…

قافلة صحة كفرالشيخ تخفف الآلام وتقدم الإرشادات بـ «سيدي…

صرح بذلك الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .. أوضح أن الهدف من الحملة حماية الناس والحفاظ علي صحتهم من الحشرات الناقلة للأمراض التي تظهر في الصيف مع ارتفاع الحرارة والتجمعات في الأعياد والمناسبات .. وتبذل المديرية جهودا لمكافحة والقضاء علي هذه الحشرات فالوقاية خير من العلاج.

 

تابع وكيل الوزارة قائلا : الحملة تكافح الحشرات بالأسواق والحدائق والمتنزهات وخصوصًا فترات الأعياد والتجمعات العامة .. والرش يتم بأجر للمنشأت الخاصة والحكومية بواسطة مهندسي وحدات ناقلات الأمراض بالإدارات الصحية.

 

أشار الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أن إدارة ناقلات الأمراض بالمديرية تقوم بتصنيف الحشرات وأنواع اليرقات المختلفة وبناءً علي نتيجة التصنيف يتم تحديد أنواع المبيدات المستخدمة في الرش .. ويتم التنسيق الكامل مع الوحدات المحلية لتنفيذ خطة الرش أثناء فترة الصيف.

التعليقات مغلقة.