مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صبحي وعامر يشهدوا إنطلاق أولى رحلات قطار للشباب ضمن برنامج “إعرف بلدك”

0

أحمد مصطفى:

شهدت محطة مصر مساء اليوم إنطلاق اولى رحلات قطار الشباب بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد والعميد حسام السيسى مستشار وزيرالنقل و عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ضمن برنامج إعرف بلدك للعمل على تنشيط السياحة الداخلية لزيارة المعالم السياحية والاثرية بمدينتى الاقصر واسوان .

وتم إقامة إحتفالية معبرة بعنوان ((اعرف بلدك)) من خلال اوركسترا الشباب والرياضة ببهو محطة مصر.
وأشاد وزير الشباب والرياضة خلال جولته داخل القطار بمجهودات العاملين بسكك حديد مصر لما لمسه من مستوى الخدمة بالقطار كما إطمأن على راحة ركاب القطار من شباب وطلبة الجامعات المصرية ،

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

كما أكد رئيس الهيئة أن تشغيل قطارات الشباب ضمن برنامج ” أعرف بلدك ” بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وذلك خلال الفترة من 25/11/ 2022حتى 10/3/2023 بمعدل قطاران أسبوعيا فى الاتجاهين ،قطار ذهاباً وقطار فى العودة.

وأوضح رئيس الهيئة أن القطار يتكون من عدد 9 عربات درجة ثانية مكيفة منهم عربة بوفيه بإجمالي ٥١٦ راكب لكل رحلة وأن إجمالى عدد الرحلات 32 رحلة ذهاب وعودة من القاهرة إلى أسوان والعكس.

يقوم القطار من محطة القاهرة إسبوعياً يوم الجمعة الساعة 5:00 مساءاً ويصل أسوان الساعة 5:10 صباح اليوم التالى على أن يعود من أسوان يوم الخميس الساعة 8:00 مساءاً ويصل القاهرة الساعة 8:00 صباح اليوم التالى .

التعليقات مغلقة.