مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

صاحبة أعلي تقدير في الثانوية”الألمانية” تختار الأكاديمية العربية لاستكمال دراستها الجامعية

الإسكندرية – حمدى شهاب:

استقبل الدكتور  إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، الطالبة فرح تامر حمدي إبراهيم مسعود الحاصلة على الثانوية الألمانية ( الأبيتور ) هذا العام من المدرسة الألمانية سان شارل بورومي بالأسكندرية وهي أحدى ثلاث مدارس بمصر تتبع جمهورية ألمانيا الاتحادية وقد حصلت الطالبة على اعلى تقدير بالثانوية الألمانية ( 1.0 ) ومجموع نقاط 896 من إجمالي 900 نقطة.

و تقول الطالبة فرح تامر حمدي أنها حصلت أيضا على المركز الأول وجميع الجوائز المقدمة من ألمانيا والتي تقدم في مواد اللغة الألمانية والرياضيات والفيزياء وجائزة التحليل الأدبي باللغة الألمانية .

واضافت “فرح” : ” تقدمت بطلب التحاق بكلية الطب البشري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، رغم قبولي بجميع الجامعات الألمانية التي تقدمت لها ومنها “جامعة ميونخ وآخن ودارمشتات” وكذلك بمنح الطلاب المتفوقين بألمانيا .

وأشارت إلي أن الجامعة الألمانية بالقاهرة منحتها منحة دراسية كاملة لسنوات دراسة البكالوريوس بأي كلية بها كونها الأولى على الثانوية الألمانية بمصر وستحصل على رغبتها الأولى بتنسيق الجامعات الحكومية ولكنها فضلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لدارسة الطب البشري بها من منطلق اقتناعها بجودة التعليم داخل الأكاديمية.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفر الشيخ يشهد يوم حصاد الأرز

منصة أسيوط تنفذ سلسلة أنشطة توعوية حول الآثار السلبية…

بين الاقسام 1

و يعد ما حققته فرح تامر إنجازا نادر ما يحدث سواء بالمدارس الألمانية داخل أوخارج ألمانيا ، وأكده كلا من المدير الألماني للمدرسة وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية أثناء تكريم الطالبة بحفل التخرج .

من جانبه أعرب سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن سعادته بما حققته الطالبة فرح تامر حمدي ، وقال إنه إنجاز فريد مشيرا إلي أن تهافت المتفوقين علي الانضمام لأسرة الإكاديمية هو الاستثمار الحقيقي في مستقبل مصر والأمة العربية.

واضاف عبد الغفار فخور بهذه النماذج المتميزة من أبنائنا ونحن محظوظون بهم .

وقرر رئيس الأكاديمية تقديم منحة دراسية للطالبة تقديرا لتفوقها وتفضيلها للإكاديمية ورغبتها استكمال دراستها الجامعية بها.

 

تعليقات