مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

شيماء يوسف شحاتة: عيد النصر عيد لكل المصريين وأطالب الاحتفال به في أنحاء الجمهورية

 

 

طالبت شيماء يوسف شحاتة سكرتير الهيئة الوفدية في حزب الوفد بتحويل ذكرى عيد النصر العيد القومي لمحافظة بورسعيد لعيد قومي لكل المصريين، والاحتفال به في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية احتفالًا بانتصار المصريين على العدوان الثلاثي في 23 ديسمبر 1956.

قد يهمك ايضاً:

السلام الديمقراطي :رسالة السيسي عن حقوق الانسان بمصر طمأنت…

إيهاب رمزى : اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان هو…

وقالت شيماء في تصريحات صحفية لها اليوم، إن عيد النصر الذي حقق فيه المصريين انتصارًا كبيرًا على العدوان الثلاثي فوق تراب بورسعيد الباسلة يستحق أن يُسرد ويُحكى للأجيال ليتعرفوا على بطولات وملامح أجدادهم ونضالهم الحقيقي للحفاظ على تراب وطنهم.

وأكدت سكرتير الهيئة الوفدية أن الشعب المصري بجميع فئاته رجال وشباب ونساء وفتيات وشيوخ، ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والتضحية على مر التاريخ والأحداث، فكانت الحضارة المصرية وتاريخها لا يضاهيه مثل في العالم كله.

وأضافت، أن بورسعيد الباسلة بكل ما قدمته لمصر والمصريين تستحق أن يكون عيدها القومي عيد النصر 23 ديسمبر 1956 عيدًا لكل المصريين، تُنظم فيه الاحتفالات في كل محافظات الجمهورية، احتفالًا بذكرى هذا اليوم العظيم، تُسرد فيه تاريخ البطولات التي سطرها أبناء هذا الوطن في صفحات التاريخ بأحرف من نور، للترسخ في أذهان الأجيال إلى الأبد، وتعالج ما تعرضت له هذه المدينة من ظلم تاريخي بالتهميش والإقصاء المتعمد لها ولأهلها الأبطال.