أحزاب ونواب

شيماء شحاتة تهنئ المصريين بعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير

وجهت شيماء يوسف شحاتة، سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادات السياسية  في الدولة المصرية ورجال الشرطة المصرية وجموع الشعب المصري بمناسبة الذكري التاسعة والستين لعيد الشرطة المصرية، والذكري العاشرة لثورة  يناير  .

وأكدت شيماء أن الاحتفال بعيد الشرطة هو تخليد وتمجيد وتقدير لرجال الشرطة المصرية الذين ضحوا بأنفسهم في موقعة الإسماعيلية يوم 25 يناير 1952 الذي لم يكن يومًا عاديًا في تاريخ مصر ومواجهة أبنائها ومعركتهم مع الاحتلال.

وأضافت سكرتير الهيئة الوفدية، أن هذا اليوم كان ومازال وسيظل شاهدا على بسالة وشجاعة رجال الشرطة المصرية حينما أمر وزير الداخلية الزعيم الوفدى الراحل فؤاد باشا سراج الدين رجال الشرطة برفض الإنذار البريطاني ورفض تسليم أسلحتهم وإخلاء مبني محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال الإنجليزى والدفاع عن مبنى المحافظة حتى آخر قطرة دم، فصمدت وقاومت الشرطة المصرية الدبابات والمدافع الإنجليزية أثناء محاولتها اقتحام مديرية الأمن بالإسماعيلية ولم يستسلموا حتى بسقوط العديد من الشهداء والجرحي ليمثل هذا اليوم من وقتها عيدا سنويا للشرطة المصرية ويحتفل به الشعب المصري كله عرفانا بجميل رجال الشرطة الأوفياء.

وأشارت شيماد إلى أن يوم 25 يناير شهد أيضا تحولا كبيرا في تاريخ مصر ومسارها السياسي والحضاري، بنشوب ثورة عظيمة من أنقي وأطهر الثورات، ثورة يناير التي سيظل يحكى الجميع عنها لأولادهم ولأحفادهم وللأجيال القادمة مشيرة إلي أن ثورة 25 يناير 2011 ستحقق يوما ما كل المطالب النبيلة التي نادى بها الجميع في كل ميادين مصر، وستكون شعارات ” عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية” ليست مجرد شعارات فقط بل حقيقة يعيشها الجميع. 

وتابعت ” شحاتة ” سيجني الجميع ثمار تلك الثورة الغالية التي شهدت تضحيات شهداء كثيرون من أبناء مصر لن ينساهم التاريخ، فثورة يناير هي ذكرى الأمل والحلم والأحلام النبيلة، متمنية لمصر وشعبها وقياداتها الأمن والرخاء والتنمية والخير والتقدم تحت قيادة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى