Exclusiveأخبار الرياضة

“شيكابالا” يتصدر محرك البحث جوجل .. تعرف على السبب

تصدر إسم اللاعب  محمود عبد الرازق” شيكابالا” نجم النادى الزمالك ترند محرك البحث جوجل ، وذلك  بعد الهجوم الشديد الذى تعرض له من جانب الجمهور أمس ، بعد قييام “شبكابالا” بنشر صورة له برفقة زوجته وابنه آدم على حسابه الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى “إنستجرام”، وانهالت التعليقات السلبية والجارحة من جانب الجماهير ضده.

وفى أول رد فعل لـ “شيكابالا” على هذه الواقعة، نشر صورة له بقميص الزمالك وشارة القيادة، وتحتها عبارة: “واصبر على ما يقولون واهجرهم هجرًا جميلًا”.

من هو اللاعب ” شيكابالا”

هو محمود عبد الرازق حسن فضل الله ” شيكابالا” من مواليد 5 مارس 1986،  لاعب كرة قدم مصري ومن أكثر اللاعبين شعبية لجماهير نادي الزمالك، حيث يلعب حالياً في صفوفه بعد العودة من الإعارة من نادي أبولون سميرني اليوناني. يُشتهر بلقب “شيكابالا” وتلقبة الجماهير بـ “الفهد الأسمر” (الاباتشي)، ويعد ايضا من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر حيث انه قد نال اللقب كـ”أفضل لاعب في مصر” في الكثير من الاستفتاءات الرسمية والودية في مناسبات ومواسم كروية مختلفة، ويتميز اسلوب لعبه بالمراوغة والاختراق صناعة الألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف وقوة التسديد علي المرمى من بعيد بالقدم اليسرى.

بدأ شيكابالا مسيرته الكروية بفريق الناشئين بنادي الزمالك حتى أنضم للفريق الأول فيه، وانضم لصفوف كل من نادي باوك اليوناني ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وانتقل على سبيل الإعارة لصفوف كل من الوصل الإماراتي والإسماعيلي المصري والرائد السعودي وأخيراً إلى نادي أبولون سميرني اليوناني.

 

تدرّج ” شيكابالا” في فرق الناشئين بالزمالك وأنضم للفريق الأول وكان عمره 15 عام و8 شهور فقط وقضى موسمين بالفريق الأول وبعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني.

كان ” شيكابالا” معشوق جماهير باوك ووصفته الصحف اليونانية أنه “ريفالدو اليونان” نظرا لأنه يمتلك مهارات خاصة في قدمه اليسرى ونشرت المجلات الرياضية الكثير من التقارير عنه مما زاد من شعبيته في اليونان. ثم زاد صيته حتى وصلته عروض احتراف في عدة أندية أوروبية وكان في طريقه للانتقال للدوري الهولندي وبالتحديد نادي بي إس في آيندهوفن لولا مشكلة التجنيد التي أجبرته على العودة لمصر مرة أخرى.

وعندما عاد إلى مصر فاوضته الكثير من الأندية المصرية وحاولوا إغرائه بعقود ذات مبالغ مالية ضخمة إلا أن الفهد الأسمر فضّل أن يعود إلى بيته وناديه الأصلي نادي الزمالك والتي تعد العودة الأخيرة لناديه حتى بعد انتقاله لنادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي من 2014 إلى 2015، وأعارته لكل من الوصل الإماراتي من 2012 إلى 2013، والنادي الاسماعيلي عام 2015 حتى 2016، وآخرها لنادي الرائد الرائد في 2017 حتى الآن، حيث اثبت لجمهور نادي الزمالك انه أمهر اللاعبين في النادي حيث لعب دورًا مؤثرًا في نقل الهجمات وصنع أغلب أهداف الفريق وإحرازه للأهداف التي جاء أغلبها من التسديدات القوية التي اشتهر بها مما أعطاه لقب هداف الدوري المصري لعام 2011 عن جدارة واستحقاق.

ومن أفضل الأهداف التي سجلها” شيكابالا” بهذا الموسم كان بمرمى نادي اتحاد الشرطة حيث سجله من منتصف الملعب بجانب هدفه في مرمى النادي المصري البورسعيدي وهدفه في مرمى نادي انبي وكان له الكثير من الأهداف الرائعة بهذا الموسم باتحديد حيث تم اختياره كأفض لاعب في مصر من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم إضافة لجميع الاستفتاءات الودية والرسمية الأخرى، إضافة إلى لقب “أفضل لاعب عربي” في استفتاء الموقع العالمي جول دوت كوم.

111 10

بعد مشكلته الشهيرة مع مدرب الزمالك السابق حسن شحاتة في لقاء نادي المغرب الفاسي عاقبه مجلس الإدارة بإعارته لمدة موسم واحد لنادي الوصل الإماراتي، ونال اللاعب إشادة هائلة من مدرب نادي الوصل الفرنسي برونو ميتسو خلال مشاركاته الودية مع الفريق، وتمكن من احراز 7 أهداف خلال 13 مباراة خاضها في صفوف الفريق.

 

في 29 يناير عام 2014، احترف شيكابالا لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بمبلغ 700,000 دولار أمريكي، وقد سافر في اليوم التالي إلى لشبونة لاستكمال الفحص الطبي والتوقيع رسميا مع النادي. وذلك كان في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات لشهر يناير، كانت هناك عدة مشاكل في مفاوضات انتقال شيكابالا بين نادي سبورتنغ لشبونة والزمالك، وانتهى الأمر بموافقة الانتقال بقيمة 700,000 دولار الإضافة إلى 5٪ من أي صفقة مستقبلية إذا قرر سبورتنغ بيع شيكابالا لنادي آخر. وقرر شيكابالا ارتداء القميص رقم 7 في صفوف الفريق، إلا أنه كان انتقال غير ناجح له بالمرة، فلم يشارك خلالها إلا في مباراة وحيدة في المباراة الودية التي جمعت بين سبورتنغ لشبونة والاتحاد السكندري في مباراة الاحتفال بمؤية نادي الاتحاد السكندري في أوائل أغسطس عام 2014 ولم يشارك شيكابالا مع فريق سبورتنغ لشبونة في أية مباراة غيرها، حتى عودته لنادي الزمالك مرة أخرى في 2015.

أعاره الزمالك إلى نادي الرائد السعودي في عام 2017 وقد تألق بهذا الموسم في دوري المحترفين السعودي حيث شارك 22 مباراة واحرز 11 هدف وصنع 6 اهداف وكان الدوري السعودي بوابتة للعوده للمنتخب المصري بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات من آخر مشاركه له، حيث احرز للمنتخب هدفاً في مرمي غانا بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وقد تم تقييم شيكابالا هذا الموسم كأفضل لاعب مصري بالمملكة طبقاً لاختيارات محللون سعوديون.

 

وفي عام 2018، تمت إعارة شيكابالا إلى نادي أبولون سميرني والذي يشارك في دوري السوبر اليوناني، وشارك في 10 مباريات وأحرز هدفاً واحداً.

 

مباراته الدولية الأولى : شارك في تعادل المنتخب مع موريتانيا في تصفيات كأس العالم 0-0 في 3 يونيو2007.

كان من أعضاء المنتخب المصري الفائز ببطولة أمم أفريقيا 2010 والتي أقيمت في أنغولا.

 

أعلن “شيكابالا” اعتزاله اللعب الدولي في 31 ديسمبر 2010 عقب مباراة القمة المصرية. أفاد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك إن «الهتافات المسيئة لشيكابالا وراء قرار اعتزاله الدولي، فجمهور الأهلي والزمالك هم مشجعي مصر». وكان شيكابالا قد تعرض لهتافات معادية من جماهير الأهلي عقب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، فيما رد اللاعب برفع حذاء في وجه الجماهير. بالرغم من إعلان الاعتزال، الإ إن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر استدعى اللاعب ضمن القائمة الأولية للمنتخب المشاركة في دورة حوض وادي النيل المقامة في القاهرة من 5 إلى 17 يناير 2011. ولكن أستجاب شيكابالا لاستدعاء المنتخب والتحق بالمعسكر الإعدادي. ثم استدعي مع المدبر الفني بوب برادلي لكنه لم يشارك كثيرا ثم استدعي مع شوقي غريب وشارك في حوالي 20 دقيقة في مباراة مصر وتونس 2014 في التصفيات المؤهله لامم افريقيا 2015 ويبـــلغ عدد مشاركاته الدولية حتى نوفمبر 2017 سبعة وعشرين (27) مباراة منهم (25) مشاركة دولية أحــرز خلالها هدفين في مباراة ودية أمام منتخب الكويت بتاريخ 12-6-2007 وامام غانا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 كما كان رجل المباراة انذاك

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى