مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى النصر للأطفال بغزة

 

لم يمر سوى ساعات قليلة على قصف المدخل الرئيسي لمستشفى الشفاء بغزة، وعاد جيش الاحتلال بمجزرة جديدة، بعد قصف بوابة مستشفى النصر للأطفال في غزة، الذي يضم مئات النازحين حيث استهدف الاحتلال تجمعًا لهم أمام البوابة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

 

ودمرت غارة إسرائيلية، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، مسجدًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، لليوم الـ29 على التوالي.

قد يهمك ايضاً:

البيئة تطلق برنامج تدريبي لبناء القدرات في مجال التكيف مع…

ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة التضامن الاجتماعى …تطوير…

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، منزلا لعائلة النجار في موقف للمركبات وسط خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 4 شهداء على الأقل، وإصابة العشرات بجروح.

كما قصفت طائرات الاحتلال مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء بمدينة غزة، ما تتسبب بحريق كبير في المكان، وخروج المولد عن الخدمة، بجانب استهداف المولدات الكهربائية والطاقة الشمسية في حي الرمال وسط غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال خزانا للمياه يغذي عدة أحياء شرق رفح جنوب قطاع غزة، كما تعرض 14 مركبا للصيد للحرق، بسبب القصف المكثف على طول ساحل بحر رفح.

ويواصل طائرات الاحتلال استهداف شارع الرشيد الممتد على طول الساحل من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، والذي شهد يوم أمس مجزرة أسفرت عن استشهاد 14 مواطنا بينهم أطفال ونساء، في تعمد واضح لفصل جنوب ووسط القطاع عن مدينة غزة وشمالها.

تجدر الاشارة إلى أن قصف مداخل المستشفيات لم تكن الأولى، اذ قصفت طائرات الاحتلال المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى، بالتزامن مع استهداف قافلة مركبات إسعاف تقل جرحى، بعد انطلاقها من المجمع باتجاه معبر رفح في جنوب القطاع، بهدف نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، وأخرى عند دوار أنصار، وفي شارعي العباس والرشيد.

التعليقات مغلقة.