مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شركة مجالس تعتزم التوسع في السوق العربي والأوربي

عمرها في سوق البينزنس لا يتعدي 7 سنوات، ومع ذلك حققت شركة مجالس خطوات كبيرة نحو الإستقرار والنجاح، الأمر الذي جعل التوأم حسام وحاتم الشاذلي يفكران في التوسع في خطط التصدير للدول العربية بسبب الموقع الفريد لمصر.

تم تأسيس شركة مجالس عام 2015 وتعمل في تسويق منتجات للأسرة داخل المنزل وخارجه، بداية تأسيسها كان حلماً يداعب الشقيقان حسام وحاتم، حتى اتفقا على الفكرة.

وكانت لحظة الإنطلاق، قهرا معاً كل الهواجس بالفشل، ورغم معاناة الشهور الأولى كان النجاح حليفاً لهما الأمر الذي توج بافتتاح فرعاً جديداً لها بالكويت بعد 4 سنوات من الإنطلاق.

رغم قوة المنافسة في السوق العربي كان التفرد بسبب ساسيات التسويق التي أشرف عليها حاتم الشاذلي نائب مجلس الإدارة الذي ابتكر أفكار ترويجيه بمسايرة فنون الذوق والموضة عالمياً وتم تصينيع المنتجات بألوان محببة للمستهلك.

بعد الإستقرار في السوق المحلي كانت لحظة التصدير للدول العربية وكانت المملكة العربية السعودية أول الدول التي غزت منتجات شركة مجالس أسواقها وكانت المفاجأة السارة نفاذ الكمية المصدرة وهو دليل علي ثقة المستهلك في المنتج.

قد يهمك ايضاً:

إطلاق منصة إلكترونية لتعزيز دور القطاع الهندسى والمقاولات

الجامعة الأمريكية في الإمارات تشارك في أسبوع دبي للموضة…

بين الاقسام 1

وكانت لحظة التفكير في إنشاء فرعاً بالمملكة العربية السعودية، وتم عقد عدة جلسات لمجلس إدارة الشركة للمفاضلة بالتوسع في التصدير أو إنشاء فرع مستقل للشركة ولايزال القرار محلاً للدراسة.

حسام الشاذلي: نستهدف التصدير إلى أوروبا

حسام الشاذلي رئيس مجلس إدارة شركة مجالس

وأكد حسام الشاذلي رئيس مجلس إدارة شركة مجالس – المتخصصة في منتجات الأسر في المصايف وداخل المنازل والحدائق – أن هناك اتجاه داخل الشركة في التصدير لعدد من العواصم الأوربية بعد إلغاء قرار الغلق بسبب جائحة كورونا وكان من المفترض البدء في التصدير من صيف العام الماضي ولكن القرار تم تاجيله بسبب انتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحتزارية التي إتخدتها معظم دول العالم.

حاتم الشاذلي: المدن الجديدة رفعت مبيعات الشركة

حاتم الشاذلي نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجالس

ومن جانبه، قال حاتم الشاذلي نائب رئيس مجلس الإدارة، أن قسم التسويق بالشركة صار لا يستهدف موسم الصيف فقط بل أن هناك لرفع معدلات البيع خلال فصول العام، وأن هناك تعاقدات من قبل سكان المدن الجديدة التي تم انشائها خلال سنوات حكم الرئيس عبدالفتاح الذي يحسب له بناء الجمهورية على أساس يضمن الحياة الكريمة لكل مواطن.

وأضاف أن تعاقدات سكان المدن الجديدة ساهمت في زيادة منتجات الشركة التي صارت توزع منتجها عبر ثقة عملائها، وشركة مجالس تعتمد على تسويق منتجها عبر كل القنوات ومنها التسويق الإلكتروني وبسبب كفاءة المنتج صار المشتري من خلال البيع الإلكتروني هو من يقوم بالدعاية للشركة، معظم الطلبات تاتي من خلال عملاء سبق لهم التعامل مع منتجات الشركة.