مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام وإذاعة Radio Culture FM ببوروندي

9

كتب – خالد عامر:

جرت اليوم، ١٠ يناير ٢٠٢٠، بمقر السفارة المصرية في بوجومبورا، مراسم توقيع اتفاق شراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام (قطاع الإذاعة) وإذاعة Radio Culture FM البوروندية، وذلك لإعادة بث البرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط أفريقيا من خلال بوروندي.

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

وقع عن الجانب المصري السفيرة د.عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر لدى بوروندي، في حين قامت السيدة Salomée NDAYISHIMIYE مديرة إذاعة Radio Culture FM بالتوقيع عن الجانب البوروندي، وذلك بحضور السيد M. Thierry KITAMOYE مساعد وزير الاتصالات والاعلام البوروندي.

أعلنت السفيرة المصرية خلال مراسم التوقيع على الاتفاق بدء عملية شراء المعدات والأجهزة اللازمة لبدء البث في أقرب وقت ممكن – ولأول مرة – من دولة بوروندي الشقيقة للبرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط أفريقيا، وهو الأمر الذي يمثل تجربة جديدة ورائدة تسعى الإذاعة المصرية من خلالها إلى تعزيز التواصل بين مصر وأشقائها في أفريقيا خاصةً في منطقة دول حوض النيل، وذلك بالتوازي مع الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي التي يعد مد جسور التواصل بين الشعوب الأفريقية أحد أهم أولوياتها.

 

اترك رد