Exclusiveدنيا ودين

شاهد أول صلاة جماعة بعد فتح المساجد بالمحافظات

كتب – أحمد مصطفى:

في أول صلاة جماعة بعد تعليق استمر أكثر من ثلاثة أشهر ، رواد المساجد يثبتون أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة ، والخطر الذي نواجهه جميعًا ، ويلتزمون بالضوابط والاجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف والتي من أهمها : الوضوء في المنزل ، وإحضار السجادة الخاصة ، وارتدصلاةاء الكمامات ، والتباعد والمسافات الآمنة ، وعدم المصافحة ، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وتؤكد الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية.

صلاة جماعة

وفى محافظة الإسكندرية

الشريف يؤدي أولي صلاة الفجر من مسجد أبي العباس المرسي بعد توقف دام ١٠٠ يوم

أدي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صلاة فجر اليوم بمسجد سيدي أبي العباس المرسي، حيث تعد تلك أولي صلاة تؤدى بالمساجد بعد توقف  دام ١٠٠ يوم بسبب أزمة فيروس كورونا.

وذلك بحضور  أحمد جمال نائب المحافظ، وفضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وعدد من قيادات المحافظة.

صلاة جماعة

الشريف: يؤكد علي ضرورة  وعي رواد دور العبادة وإلتزامهم الكامل بجميع الإجراءات والتعليمات والتعاون مع مؤسسات الدولة للحفاظ على سلامتهم

وأكد الشريف علي ضرورة وعي رواد دور العبادة وإلتزامهم الكامل بجميع الإجراءات والتعليمات والتعاون مع مؤسسات الدولة في ذلك الشأن للحفاظ على سلامتهم.

وأوضح أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لفتح دور العبادة تدريجيا وذلك فى ضوء الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أتخذتها الدولة بشأن الحد من إنتشار فيروس كورونا.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1057

الحالات الجديدة

3489

اجمالي اعداد الوفيات

21718

عدد حالات الشفاء

77279

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق