فن وثقافة

سلطنة عُمان تشارك في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية …غدا الثلاثاء

كتب – سمير عبد الشكور:

تنطلق غداً الثلاثاء أعمال مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان بسلطنة عُمان.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن سلطنة عُمان تشارك في أعمال المختبر برواية جبرين وشاء الهوى، للروائى الدكتور سعيد بن محمد السيابي عبر ندوة علمية.

تشتمل الندوة على ثلاث أوراق عمل يقدمها كل من الأديب محمد بن سيف الرحبي، الذي يتناول هوية المكان في الرواية، بالإضافة إلى الناقدين الدكتور عبد الرحيم الكردي وفاطمة عبد الله، فيما يقدم المصور عبد الله العبري عرضا مصورا لحصن جبرين الذي تدور في فضائه أحداث الرواية. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن الدكتور سعيد السيابي روائي وقاص وكاتب دراما ومسرح وأستاذ جامعي صدر له في مجال المسرح: كتاب (حوارات الحارة العمانية: دردشة الكترونية في الثقافة العمانية)، و(الآخر في المسرح العماني) بالاشتراك مع الدكتورة كاملة بنت الوليد بن زاهر الهنائي، و(توظيف الأدب الشعبي في النص المسرحي الخليجي)، و(معجم النصوص والعروض المسرحية العمانية), بالاشتراك مع الدكتور محمد بن سيف الحبسي. كما شارك السيابي في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية والأدبية محليا وخارجياً.

يشار إلى الندوة تأتي في سياق الفعاليات التي تنظمها مؤسسة بيت الغشام بالتعاون مع المؤسسات الثقافية البارزة خارج السلطنة، بهدف الاحتفاء بالكتاب والمبدعين العمانيين وتعزيز حضور المؤسسة في الخارج تنفيذا لمساعيها الرامية إلى نشر الثقافة العمانية خارج حدود الوطن.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى