مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

سلطنة عُمان تدعم مبادرة السلام الأزرق لتفعيل التعاون الدولي في مجالات المياه

كتب – سمير عبد الشكور

أكدت سلطنة عُمان دعمها لمبادرة السلام الأزرق العالمية لتفعيل التعاون الدولي في مجالات المياه .

قد يهمك ايضاً:

الحكومة الأوكرانية : قرار روسيا ضم المحطة النووية في…

ماعت تناقش أوضاع المدافعون عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط

بين الاقسام 1

 في هذا الإطار كانت ضمن أبرز المشاركين في أعمال مؤتمر الفريق العالمي الرفيع المستوى للجنة المياه والسلام الذي عقد في العاصمة السويسرية جنيف تحت عنوان :“السلام الأزرق” بحضور وفود من  سويسرا وفرنسا وكمبوديا وكولومبيا والسنغال وكوستاريكا والأردن وأستونيا وغانا وهنغاريا وسلوفانيا وأسبانيا، بالإضافة الي  السلطنة ،و خبراء مركز بحوث الشرق الأوسط للمياه.

تأتي مشاركة السلطنة تعبيرا عن  حرصها علي  دعم المبادرات الدبلوماسية ، حيث تهدف إلى الترويج للتعاون السلمي في مجال المياه، وتقليص الخلافات في هذا الصدد، وتقديم الحلول من أجل دعم الاستقرار العالمي .

 وفقا للرؤية العمانية فإن   مبادرة  “السلام الأزرق” ستؤدي  إلى الربط بين الخبرات الفنية والمبادرات السياسية في مجال المياه عن طريق الحوار السياسي والاقتصادي لوضع الحلول للخلافات  الدولية. ويروج  “السلام الأزرق” لدعم المشاورات  الحالية لتسوية المنازعات  الإقليمية والعالمية في هذا الجانب، وهي كلها خطوات تتلاقى مع جهود السلطنة المدركة لأهمية حفظ مقدرات الشعوب و ثرواتها، ودعمها للتعاون  لإقامة مشاريع مائية تعم بالفائدة على الجميع، بدلًا من أن يكون لشح المياه تأثير عكسي يشعل  المزيد من الصراعات، فالمياه هي أساس التنمية وعمادها، وهي أحد الأسباب المرشحة لتأجيج مشاكل لا تحتاجها المنطقة.  فالسلطنة  تسعى دومًا إلى إقامة سلام ومحبة تجمع شعوب العالم أجمع.

 

تعليقات