مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير روسيا بالمملكة المتحدة: نمتلك الدليل على تورط بريطانيا فى الهجوم على سفننا الحربية فى جزيرة القرم

رشا الشريف: 

كشف سفير روسيا لدى المملكة المتحدة أندريه كيلين إن بريطانيا لعبت دوراً في هجوم على سفنها الحربية، محذراً من أن البلاد تتدخل بشكل عميق جداً في حرب أوكرانيا.

جاء ذلك خلال مقابلة أجرها الدبلوماسى الروسى مع شبكة “سكاي نيوز”، حيث زعم “كيلين” أن لديه دليلاً على تورط القوات الخاصة البريطانية في هجوم بطائرة دون طيار أوكرانية على الأسطول الروسي في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، وأوضح أنه سلم الأدلة إلى السفير البريطاني.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وقال “كيلين” لدى سؤاله عن تقديم دليل على مزاعم روسيا: نحن نعلم تماماً مشاركة متخصصين بريطانيين في تدريب وإعداد وتنفيذ أعمال العنف ضد البنية التحتية الروسية والأسطول الروسي في البحر الأسود.نحن نعلم أن ذلك حصل.

وبعد الضغط عليه للإدلاء بأدلة للجمهور على اتهام موسكو بأن الهجوم على الأسطول الروسي في البحر الأسود تم تنفيذه بتوجيه وقيادة متخصصين في البحرية البريطانية، قال كيلين إنه تم تسليم الدليل إلى السفير البريطاني و”سيصبح علنياً قريباً جداً” .

وأضاف الدبلوماسى الروسى : هذا أمر خطير لأنه يصعّد الموقف يمكن أن يرفعنا إلى خط اللاعودة، والعودة ممكنة دائماً لكن على أي حال، يجب أن نتجنب التصعيد وهذا تحذير في الواقع من أن بريطانيا متورطة بشكل عميق للغاية في هذا الصراع ويعني ذلك أن الوضع أصبح أكثر خطورة.

 

من جانبها ذكرت الحكومة البريطانية إن هذه المزاعم كاذبة، وتهدف إلى صرف الانتباه عن الإخفاقات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

التعليقات مغلقة.