مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

سعفان” يكرم 10 من خريجي الجامعة العمالية فازوا بالمركز الأول علي 38 جامعة

0

كتب – يمير عبد الشكور

كرم وزير القوى العاملة محمد سعفان ، اليوم الأثنين، خريجي شعبة التكنولوجيا بالجامعة العمالية، الفائزين بالمركزين الأول والثاني في المسابقة الرسمية “ليوم الهندسة المصري الثالث”، وذلك بمنحهم مصحفا للقران الكريم، وشهادة تقدير، ومبلغا رمزيا  تشجيعا لهم على مزيد من الابتكار في المشروعات التي تسهم في زيادة الإنتاج وخفض النفقات.

وأشار الوزير إلي أن هذا التكريم هو أكبر دليل على أن الجامعة العمالية قادرة على أن تكون منارة لإحياء التعليم التكنولوجي والفنى على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الوزارة ستظل داعمة للجامعة العمالية، والمؤسسة الثقافية، لرفع شأنهما والنهوض بهما لتكونا في المكانة التي تستحقاها.

وأضاف أن المجهودات التي تبذل في الفترة الأخيرة للنهوض بالجامعة العمالية أعطت ثقة لدى وزارة التعليم العالي بأنها قادرة على أخذ خطوات جادة في سبيل تحقيق التقدم والرقي الفني .

وأكد “سعفان” أن الوزارة ستدعم الشباب الفائزين من خلال وزارة الإنتاج الحربي لدراسة إمكانية تبني هذا المشروع، فضلا تسجيل هذا الاختراع لدي أكاديمية البحث العلمي، واعدا بالمساعدة في تنفيذ مشروعهم من خلال الجهات المانحة لتقديم الدعم المادي وتوفير مكان لتنفيذه، بعد تقديم دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع.

وشدد الوزير علي أن  هذا الدعم هو رسالة قوية تنفي أى تشويه قد لحق بالجامعة العمالية في الفترات الماضية، وتؤكد أنها مازالت قادرة على تخريج شباب قادر على أداء المهام المسندة اليه .

قد يهمك ايضاً:

آداب عين شمس تستضيف الناقد المغربي ا.د “محمد…

بين الاقسام 1

ومن جانبه قدم عبد الفتاح إبراهيم، المفوض باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية ، الشكر للوزير على دعمه المستمر، والدفعة القوية التي يعطيها لكل العاملين بالجامعة لأداء مهامهم على أكمل وجه، وتحقيق حلم النهوض بالجامعة العمالية مؤكدا أنها ستكون قاطرة التعليم الفني في مصر.

وهنأ الخريجين على النجاح الذي حققوه، مشيرا إلى أن تكريمهم يعد دفعة قوية لهم ولغيرهم من الشباب .

وأشار الدكتور عادل عبده رئيس الجامعة العمالية، إلى التحديات التي تواجه الجامعة لتحتل مكانتها الصحيحة ، مؤكدا أن روح فريق العمل الواحد التي تسود بين هؤلاء الشباب منذ العام الأول لهم هي سبب نجاحهم الرئيسي، منوها أن الجامعة مؤهلة لتكون نواة لجامعة تكنولوجية متكاملة على مستوى الجمهورية .

يذكر أن الشباب قاموا بتصميم وتنفيذ ماكينة CNC لقطع المعادن تعمل بالبلازما تحاكي الماكينات المستوردة مع مراعاة معايير الجودة في تصنيع تلك الماكينة في كل مراحل تصميمها، وتنفيذها بتكلفة تعادل حوالي ثلث التكلفة في الماكينات التى تباع في الأسواق.

وقد فاز المشروع  بالجائزة الأولى على مستوى يوم الهندسة المصري الثالث في البحث العملي وفي الهندسة الصناعية ، كما حصلت الجامعة العمالية من خلال هذا المشروع على المركز الثاني على مستوى جميع الجهات التي شاركت في يوم الهندسة المصري الثالث ، وذلك بعد جامعة القاهرة ، على مستوى 200 مشروع ممثله لـ 38 جهة من الجامعات والمعاهد الهندسية العليا المصرية الحكومية والخاصة بما فيها الجامعة العمالية .

وجاء تكرم الوزير لكل من: علاء الدين طه عبد القادر، وعبد الرحمن محمد حمدي ، وعلاء الدين عبد الرحمن علي، ويوسف أيمن محمد، ومحمد محمود محمد ، ومصطفى إبراهيم عبد الله ، واسماعيل أيمن محمد ، وإسلام وائل محمد ، ومصطفى عبد الخالق زيدان ، ومحمد إبراهيم جلال .

وقد امتد التكريم من جانب الوزير إلي عبد الفتاح إبراهيم المفوض باختصاصات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية ، والدكتورة فايزة فتحي عميد شعبة التكنولوجيا بالجامعة، والمهندس نبيل منصور الأستاذ بشعبة التكنولوجيا بالجامعة والمشرف على المشروع .

 

اترك رد