أخبار مصر

“سعفان” يفتتح ملتقى تشغيل يوفر 5000 فرصة عمل بأسوان .. ويطالب الشباب بالدخول لسوق العمل بالقطاع الخاص

متابعات /مصرالبلدالاخبارية

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، يرافقه محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي اليوم السبت ، فعاليات ملتقى التشغيل الذى عقد تحت شعار “مبادرة وظيفتي أسوان 2017 ” تأهيل – تدريب – توظيف”، ويوفر 5000 فرص عمل للذكور والإناث مقدمة من 24 شركة  ، بمختلف المؤهلات العليا وفوق المتوسط والمتوسطة ، وبدون ، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات، بمصانع المحافظة، وخارجها بشركات منطقة العاشر من رمضان والزقازيق وقنا وأسيوط، وبلبيس ، بمرتبات تتراوح ما بين 1300 إلى 9000 جنيه.

ويستمر الملتقي 3 أيام ، وقد حقق الملتقى حضورا منذ الساعات الأولى لافتتاحه، مما دعا الوزير للتأكيد أن ذلك يعتبر الملتقى الأول في أسوان ويحقق نجاحا فى الإقبال ، مؤكداً الجهاز الإداري للدولة متخم بالموظفين، ولا يوجد تعيينات بالحكومة إلا حسب الاحتياج وعن طريق المسابقات، منوها أن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصري، ويعطى للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبى واجتماعي، فضلا عن توفير بعض الشركات لوسائل مواصلات.

وقام الوزير يرافقه المحافظ بتفقد عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة بالملتقى، واستمع لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التى تحول دون حصولهم على فرصة عمل، وطلب الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بضرورة الاهتمام باستيفاء نسبة الـ5% بالشركات والمصانع .

ومن جانبه أكد الوزير حرصه على إدماج ذوى الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع مؤكدا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد طفرة كبيرة في تشغيل هذه الفئة نظرا لكونهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، مشيرا إلي أنه لأول مره يتم تخصيص مكان داخل الملتقي لذوي الإعاقة تيسيرا وتسهيل عليهم في الحصول علي فرصة العمل طبقا لطبيعة نسبة ونوع الإعاقة .

وقرر “سعفان” خلال تفقد الملتقي إلغاء مشاركة شركة بسبب عدم وجود حدا أدني للأجور لفرص العمل التي تطرحها الشركة ، مشددا علي أن وزارة القوي العاملة لا تقبل بمثل هذه المشاركات لعدم مواءمة الأجور مع مستويات المعيشة التي لابد ألا تقل عن 1200 جنيه .

وأكد أن الإقبال الكبير على الملتقى أكبر دليل على أن الشباب بدأ بالفعل فى تغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص، موجها كلامة للشباب قائلا: إن الخطوة الأولى هى المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم.

وأوضح أن مديرية القوي العاملة بأسوان ، تنظم الملتقي بالتنسيق وبالتعاون مع جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة ، ومركز التعليم المستمر “مؤسسة أم حبيبه” ، ويهدف إلى توفير فرص عمل للراغبين في العمل، فضلا عن تأهيل الشباب واعداده واكسابه مهارات التقدم للوظائف واجتياز المقابلات الشخصية علاوة على تقديم منح تدريبية مجانية لشباب المحافظة  من خلال المؤسسة.

وقال إن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذى يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات والمجتمع المدني للمساهمة المجتمعية للتصدى لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع، مشيرا إلى أنه فى سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابى ونتائج ملموسة فى عملية التشغيل .

ودعا الوزير الشباب للإقبال على ملتقيات التشغيل وتغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص، مؤكدًا أن هذا القطاع شريك أساسى ورئيسى للدولة فى إحداث البناء والتنمية حتى يكتسبوا خبره، ويحققوا طموحاتهم.

ووجه الوزير تعليماته لمدير المديرية حسن الرداد ، بمتابعة نتائج الملتقى، متمنيا شغل جميع الوظائف المتاحة بنسبة 100%، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إقامة مثل هذه الملتقيات على مستوى جميع المحافظات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم فى الحصول على فرصة عمل، والمساهمة فى حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها.

وفي نفس السياق وجه المحافظ رسائل لأبناء أسوان، أكد فيها أننا نهدف من عقد هذه الملتقيات الخروج بدروس مستفادة، منها ضرورة إجراء تدريب تحويلي  للشباب علي المهن التي يحتاجها سوق العمل الأسواني ، فضلا عن فتح 12 فصلا لتعليم الطاقة الشمسية في العام الدراسي الجديد ، بالإضافة إلي فصول للتمريض ، وذلك لسد احتياجات المهن المطلوب بالمحافظة ، مشيراً إلى أن هناك ملتقى دائم لتشغيل الشباب بالمحافظة وأجهزتها من خلال مديرية القوى العاملة بأسوان التي تعمل جاهده لتوفير فرص عمل مناسبة .

وكان الوزير قد وجه في بداية الملتقى بسرعه بدء  مراسم افتتاحه والانتهاء من الجلسة الافتتاحية وبدء تسجيل الشباب لاستمارات التقدم ، تسهيلا لدخول باقي الشباب الراغب في العمل وعدم انتظارهم طويلا خارج مكان الملتقى .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى