Exclusiveأخبار مصر

“سعفان” يفتتح معرضا لتسويق المنتجات لمساعدة الشباب والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة

كتب – سمير عبد الشكور:

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، بديوان  عام الوزارة المعرض السنوي لتسويق منتجات القطاع العام والجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة  وذوي الاحتياجات الخاصة ، والذي يقام بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، ويستمر حتى الخميس المقبل، وتنظمه إدارة الخدمات العمالية بقطاع رعاية القوى العاملة بالوزارة.

وأكد “سعفان” أن المعرض يأتي انطلاقاً من دور الوزارة للمساهمة فى تشجيع الشركات والشباب والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة  ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم .

كما أكد أهمية عنصر التسويق للمعروضات ، خاصة المشغولات اليدوية ومنتجات المشروعات الصغيرة ، مشيدا بجودتها وأسعارها ، مقترحا أن يكون هناك آليه لتوفير هذه المنتجات للموظفين طوال العام ، فضلا عن أن يكون هناك معارض تسهم في انتشارها بشكل أكبر .

وأثناء تفقده جانب المشروعات الصغيرة اطمئن الوزير على احتياجات الشباب والمعوقات التي تقف في سبيل توسعة مشروعاتهم، مؤكدا أنه على استعداد للمساهمة في تذليل أي منها، مشيرا إلى  إمكانية تعاون  العارضين من الشباب والمرأة المعيلة مع جهاز تنمية المشروعات ، للقيام بتحويل المشروعات المنزلية الى مشروعات صغيرة ، وموجها العارضين من أصحاب الحرف اليدوية بأهمية تدريب أفراد أخرين لتوسيع المشروع والحفاظ على الحرفة من الاندثار.

وقال “سعفان”: إنه سيقوم بالتواصل مع محافظ القاهرة للتنسيق في إمكانية إقامة معرض دائم أو دوري، لمساعدتهم في التسويق على نطاق أكبر ، فضلا عن التواصل مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة في تحويل  التشغيل بالمنزل إلى ورش أو مصانع صغيرة .

ووجه سعفان بمد فترة المعرض عن المدة المقررة  لخدمة العاملين بالوزارة ، وإعطاء فرصة أكبر لتسويق المنتجات.

شارك في المعرض بعض المشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، والتي وافق الوزير علي انضمامها من شباب الجنسين لعرض منتجاتهم اليدوية، وقاموا بعمل لافتة حتى تميزهم ويرسلوا رسالة لكل الجهات أن وزارة القوى العاملة هى الأولى والسباقة فى الاهتمام بدمجهم فى سوق العمل.

كما شارك في المعرض 6 شركات هي : مصر للبترول، ومصنع أسرار ، وشركة جولدن مون، وشركة النصر للغزل والنسيج، ومطاحن ومخابز شمال القاهرة، وشركة أميرة الوطنية ،  بالإضافة  إلي جمعيتان أهليتين هما : مؤسساتي الخير والفراعنة.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
20

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

4971

اجمالي اعداد الوفيات

50553

عدد حالات الشفاء

95147

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق