مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان”: صرف 71 ألف جنيه مستحقات متأخرة لـ 4 عمال بالأردن  

1

كتب / سمير عبدالشكور

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان ، أن مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان نجح  فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى بشأنها ، فضلا عن التعويض الواحدة للورثة، ورواتب تقاعد لورثة مرحومين ” ، وبلغت 2840 ديناراً أردنياً أى ما يوازى 71 ألف جنيه مصرى تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة : إن الوزير كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

قد يهمك ايضاً:

“وزير الدولة للإنتاج الحربي” يتفقد خمسْ شركات…

وأشار إلي أن المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى ، قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم ، وقد أسفر ذلك عن حل شكوي من كل من “علاء” و “بركات. م. م” ضد الكفيل “أحمد .ع .س”  وحصلا علي جوازات سفرهم، فضلا عن حصول العامل “شريف.أ” علي جواز سفره من كفيله  “معن. ف. أ”.

كما تم حل شكوي  المواطن المصري “عرفات.س.أ. ضد نادي أردني بحصوله علي نصف راتبه وقدره ١٥٠ ديناراً بما يعادل ٣٧٥٠ جنيها ، وشكوي “محمد.ع. م” ضد الكفيل “كمال. أ. خ. وحصل علي ٣٠٠ دينار راتبه  بما يعادل ٧٥٠٠ جنيه، فضلا عن حصول العامل “عصام.ع” علي مستحقاته البالغة 1800 دينار ، بما يعادل 45 ألف جنيه مصري تقريبا.

وتم إنهاء معاملة دفعة التعويض الواحدة لورثة  المرحوم”عشم. ع .ص. ي” بمبلغ ٥٩0 دينار بما يعادل  ١٥ ألف جنيه مصري، وصرف راتب تقاعد لورثة المرحومين “محمد .ع .م” و”شاكر. ع .ن. ج” من تاريخ الوفاة مع صرف مصاريف الجنازة.

اترك رد