أخبار مصر

“سعفان”: تحويل مستحقات تأمينية لأسر 33 مصريا عملوا باليونان نهاية يوليو الجاري

كتب -سمير عبد الشكور:

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة  بالسفارة المصرية بأثينا- اليونان، اتفق مع الجانب اليوناني لتحويل مستحقات 33 مصريا كانوا يعملون باليونان وتوفوا، وذلك من مؤسسة التأمين الاجتماعى “الإيكا” اليونانية إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى،  قبل نهاية يوليو الجاري، وستكون الأولوية  مستقبلا في تحويل اشتراكات التأمينات لحالات الوفاة.

تلقي الوزير تقريرا بذلك عبر المستشار العمالي بأثينا أشرف فؤاد ، أوضح فيه أن الجانب اليوناني أكد علي تحويل كافة طلبات تحويل الاشتراكات المقدمة من المصريين الذين سبق عملهم باليونان ، وعدم المساس بحقوق أصحابها مع إعطاء أولوية خاصة لطلبات تحويل الاشتراكات بسبب الشيخوخة والوفاة والعجز، حيث يتم التحويل علي دفعات وبما يتناسب مع الإمكانيات المادية للجهة المختصة في اليونان.

وأوضح “سعفان” أن الجانب اليوناني قام خلال الفترة من ديسمبر 2017 حتي فبراير 2018 بتحويل اشتراكات 182 حالة ضم حالات الشيخوخة والعجز والوفاة  بقيمة مليونين و132 ألفا و775 يورو، أي ما يعادل 45 مليونا و123 ألفا و325 جنيها مصريا ، بموجب خطابات تحويل علي ثلاث دفعات من اليونان لهي التأمينات المصرية وتم التوصل مع أصحابها وصرف المستحقات التأمينية بالكامل لجمي المتقدمين.

وأوضح المستشار العمالي باليونان أن إجمالي الطلبات المقدمة والمرسلة إلي “الايكا” من أجل تحويل الاشتراكات من اليونان لأغراض استحقاق المعاش بسبب الشيخوخة أو الوفاة أو العجز حتي 16 يوليو الجاري 1821 حالة منها 1712حالات عادية ، والباقي 139 ما بين الوفاة وبلوغ سن المعاش والعجز.

وأرجع زيادة رقم الحالات المستحقة لتحويل الاشتراكات بسبب العودة النهائية لمصر نتيجة الأزمة الاقتصادية في اليونان، والرغبة في استحقاق المعاش المبكر وفقا لأنظمة التأمين الاجتماعي في مصر.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

126

الحالات الجديدة

5787

اجمالي اعداد الوفيات

90332

عدد حالات الشفاء

102141

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى