مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر السكر اليوم الأربعاء في سوق الجملة.. الطن بكام بعد الهبوط؟

18

 

شهد سعر السكر اليوم الأربعاء 6 ديسمبر، ثباتًا لدى تجار الجملة، ويأتي ذلك عقب تسجيل تراجع ملحوظ خلال تعاملات أمس، بنحو 1000 جنيه، بالنسبة للسكر الأبيض “قطاع خاص”، كما استقر سعر الكيلو لدى المستهلكين، علاوة على ذلك هدوء واستقرار بأسعار الجلوكوز والنشا الغذائي خلال التعاملات.

وكشف على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لحل أزمة ارتفاع سعر السكر وإعادة ضبط الأسواق أبرزها؛ حيث تعمل شركات إنتاج السكر التابعة لوزارة التموين على زيادة معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص وكافة المنافذ والسلاسل التجارية وقنوات التوزيع والتوريد، وتعمل الشركات على ضخ السكر بالأسواق ليباع للمستهلك بسعر 27 جنيه للكيلو، وتشكيل لجنه لمتابعة سير عمليات التوزيع لحظيًا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر، وتوجيه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات بالمرور الدوري على الأسواق لضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المستهلك على السكر.

وفي سياق متصل قالت النيابة العامة، في بيان رسمي لها، إنها قررت تسليم 590 طنًا من السكر لوزارة التموين والجهات التابعة لضخها في الأسواق وبيعها للمواطنين بالسعر الرسمي.

سعر السكر اليوم

السكر الأبيض “قطاع خاص”

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 43,000 جنيه للطن.

السكر “الحكومي”

وثبت سعر طن السكر ، ليسجل سعر الطن عند 27,000 جنيه.

الجلوكوز

 

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ21,000 جنيه للطن.

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

النشا الغذائي

وثبت على مدار تعاملات اليوم، النشا الغذائي عند 23,500 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

 

سجل سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم الأربعاء 50 جنيهًا.

أسعار السكر عالميا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

تراجعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم، حيث سجل عقد مارس 2024 عند 24.86 سنت للرطل، بانخفاض 0.10 سنت، وقت كتابة الخبر.

وهبط هامشيًا عقد مايو 2024، بنحو 0.06 سنت، ليسجل 23.97 سنت للرطل.

 

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انكمشت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث نزل عقد تداول شهر مارس 2024، عند 690.20 دولار للطن، بتراجع 1.30 دولار، وقت كتابة هذا الخبر.

وتراجع عقد تداول مايو 2024، ليسجل 671.30 دولار للطن، بانخفاض قدره 1.70 دولار.

التعليقات مغلقة.